على رأسهم صلاح ومحرز.. أبرز النجوم الغائبين عن مونديال قطر

2022-05-23 23:24
سيشهد مونديال قطر 2022 غياب العديد من النجوم أبرزهم رياض محرز ومحمد صلاح (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد قطر لاستقبال نجوم كرة القدم على ملاعبها الثمانية التي أعدتها لاستضافة كأس العالم 2022 التي تنطلق يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني القادم وتستمر حتي 18 ديسمبر/كانون الأول بمشاركة 32 منتخبًا.

وكغيرها من النسخ المونديالية السابقة، ستشهد الطبعة الـ 22 من المونديال في قطر غياب بعض النجوم البارزين الذين تمنّى عشاق كرة القدم مشاهدتهم على ملاعب المونديال القطري، لكنهم فشلوا في ضمان التأهل وفوتوا فرصة المشاركة في الحدث المرتقب.

يقدّم موقع winwin في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين سيغيبون عن كأس العالم 2022 في قطر، في مقدمتهم المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

رباعي إيطاليا: جيانلويجي دوناروما، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني وماركو فيراتي

يُعَدّ حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، جيانلويجي دوناروما أحد أكثر المُحبَطين في الوقت الراهن، بعد ارتكابه أخطاء كارثية تسببت في خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، ثم فشل في التأهل إلى مونديال قطر بعد خسارة منتخب بلاده إيطاليا بنتيجة 1-0 مفاجِئة أمام مقدونيا الشمالية في الملحق الأوروبي.

مقدونيا الشمالية أقصت إيطاليا من تصفيات كأس العالم
 

وينطبق الأمر ذاته على زملاء دوناروما بالمنتخب، وهم: مدافعا يوفنتوس الإيطالي، ليوناردو بونوتشي والمخضرم جورجيو كيليني الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي مباشرةً بعد صدمة الإقصاء المونديالي بعد وصوله سن السابعة والثلاثين عامًا. ويُضاف إلى القائمة ماركو فيراتي لاعب خط وسط باريس سان جيرمان.

النمساوي ديفيد ألابا 

فشل النمساوي ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد الإسباني في التأهل مع منتخب بلاده إلى المونديال بعد الخسارة في نصف نهائي الملحق الأوروبي على يد منتخب ويلز؛ لكنه تمكن من تعويض ذلك مع النادي الملكي بتتويجه بلقب الدوري الإسباني، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه ليفربول الإنجليزي يوم 28 مايو/أيار القادم.

الجزائريان رياض محرز وإسماعيل بن ناصر

 

خرج المنتخب الجزائري من سباق التأهل إلى مونديال قطر 2022 بطريقة دراماتيكية، إثر خسارته 1-2 على أرضه أمام الكاميرون في إياب الدور الفاصل، رغم فوزه ذهابًا 1-0، ليغيب أبرز نجومه عن البطولة العالمية الكبيرة على غرار رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وإسماعيل بن ناصر لاعب خط وسط نادي ميلان الإيطالي.

ورغم صدمة الإقصاء من المونديال، إلا أن كُلًّا من محرز وبن ناصر قد تمكنا من تعويض شيء من هذه الخيبة، حيث تُوج الأول بلقب الدوري الإنجليزي الرابع في مشواره، بينما نال الثاني لقب الدوري الإيطالي، وهو الأول في مسيرته الكروية.

الكولومبي لويس دياز

من أبرز النجوم الغائبين عن مونديال قطر 2022، يظهر الكولومبي لويس دياز لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي، الذي فشل في قيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم، بعد الخروج المبكر من تصفيات أمريكا الجنوبية. إلا أن اللاعب عوَّض ذلك بتتويجه بلقبين مع ليفربول وهما كأس الرابطة وكأس الاتحاد، فضلًا عن تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه ريال مدريد الإسباني يوم 28 مايو القادم في باريس.

المصري محمد صلاح

يعد المهاجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أحد أبرز اللاعبين الذين لن يشاركوا في مونديال 2022، وعاش "الفرعون" لحظات صعبة مع المنتخب المصري بعد الخسارة بركلات الترجيح 1-3 في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال أمام السنغال بقيادة زميله في النادي الإنجليزي، ساديو ماني.

محمد صلاح فشل في التأهل لكأس العالم 2022 رفقة المنتخب المصري
 

لكن النجم المصري عوّض ذلك بتتويجه بلقبين مع ليفربول وهما كأس الرابطة وكأس الاتحاد، فضلًا عن تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه ريال مدريد الإسباني يوم 28 مايو القادم في باريس.

النرويجي إيرلينغ هالاند 

لم يكن المستوى الذي ظهر به النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، في الموسم الكروي 2022/2021، يرقى لمستوى تطلعاته، خاصةً على صعيد المنتخب، كونه أحد أفضل المهاجمين في العالم، إذ فشل في التأهل إلى المونديال مع النرويج، الذي بدا ضعيفًا في التصفيات الأوروبية.

نجوم كبار سيفتقدهم كأس العالم 2022 بقطر

وبالرغم من غيابه عن مونديال قطر 2022، إلا أن هالاند توّج السنة الحالية بانتقاله إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في انتظار الإعلان بشكل رسمي عن الصفقة، إذ سيخوض تحديًا كبيرًا في أقوى دوري في العالم، آمِلًا في التتويج بالألقاب وأبرزها دوري أبطال أوروبا.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان البالغ من العمر (40) عامًا، يحلم بالمشاركة في مونديال قطر، كآخر بطولة كبيرة يلعبها في مشواره الكروي، إلا أنه فشل في تحقيق ذلك مع المنتخب السويدي.

وداوى السلطان "إبرا" جراحه، بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي مع فريقه ميلان في الموسم المنقضي 2022/2021، وسط شكوك حول استمراره مع الفريق، أو ربما حول لعب كرة القدم بسبب تقدمه في العمر.

شارك: