على خطى ميسي ورونالدو.. أسرار بقاء محمد صلاح في قمة الكرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
محمد صلاح أسطورة من أساطير ليفربول الإنجليزي (X/LFC)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية عن السر وراء نجاح محمد صلاح في الحفاظ على لياقته البدنية في أعلى مستوياتها، رغم تجاوزه حاجز الـ32 عامًا، ما جعله مؤهلًا للبقاء في أفضل قدراته الفنية مع ليفربول، منذ سنوات طويلة ماضية.

وقال موقع "ليفربول" إن النجم المصري يتبع نظامًا خاصًّا للغاية، سواء على صعيد التدريبات البدنية أو الوجبات الغذائية، وهو نظام معقد عجز الكثير من نجوم كرة القدم على اتباعه، لكنه قادر على إبقاء اللاعبين في أفضل حالاتهم الفنية والبدنية، تمامًا كما يحدث مع الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويتميز منزل محمد صلاح بأنه مزود بغرفتين للألعاب الرياضية، ومرافق للعلاج بالتبريد، وغرفة ضغط عال، كل ذلك يساعد الفرعون المصري في الاعتناء بنفسه وجسده في مختلف الأوقات، حتى عند وجوده مع عائلته.

كما يحرص النجم المصري على خوض تدريبات جادة عند الساعة الثانية صباحًا، مع امتلاك برنامج تدريبي خاص مع حلول شهر رمضان المبارك، بما يضمن له الاحتفاظ بقدراته الفنية والبدنية رغم الصيام، ما يجعله لاعبًا ملتزمًا من الناحية الدينية، رغم الشهرة التي حاز عليها، وهو أمر أثار إعجاب ليفربول وزملائه اللاعبين بشدة.

محمد صلاح يثير إعجاب الملايين ببرنامج تدريبي خاص

يستعين اللاعب المصري بطاهٍ خاص، كل ذلك لتجنب الأطعمة التي تؤثر سلبًا في لياقته البدنية، كما أنه يحرص على جعل "البروكلي" جزءًا من وجباته اليومية، ويبتعد قدر الإمكان عن الحلويات والبيتزا رغم عشقه لها.

وبعيدًا عن ملاعب كرة القدم، يفضل النجم المصري لعب الشطرنج، إنها "تحسن قدراته العقلية كما يقول"، كما أنه مصنف كلاعب ماهر فيها بحصوله على 1400 نقطة في تصنيف (ELO)، كل ذلك يفسّر سبب بقائه في القمة لسنوات طويلة، رغم انحدار قدرات العديد من اللاعبين الذين جاوروه مع ليفربول في المواسم الأخيرة.

ومع نجاحه في البقاء بالقمة، يأمل أنصار ليفربول قيام النادي الإنجليزي بتجديد عقد نجمهم الأول الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، في ظل رغبة كبيرة من أندية دوري روشن السعودي للظفر بخدماته هذا الصيف مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، أو التعاقد معه بشكل مجاني بعد عام من الآن.

شارك: