عقوبة جديدة.. سيرة "الفتى الشقي" تلاحق بن طالب مع شالكه

2021-06-08 09:01
بن طالب يعيش مشاكل انضباط متكررة مع فريقه شالكه (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

قررت إدارة نادي شالكه الألماني معاقبة النجم الجزائري، نبيل بن طالب، مرة أخرى لأسباب انضباطية، من خلال إبعاده عن الفريق الأول وإلزامه بالتدرب على انفراد رفقة الدولي المغربي، أمين حارث، المعاقب أيضا.

وكانت وسائل إعلام ألمانية أكدت أن بن طالب احتج على عدم إشراكه بصفة أساسية في لقاء فولفسبورغ، وهو الذي طالته انتقادات واسعة بسبب مردوده المهزوز منذ بداية الموسم الجاري، الذي طبعته النتائج الكارثية لشالكه صاحب المركز الأخير في البوندسليغا دون انتصار بعد 8 جولات.

إدارة النادي الألماني نشرت الثلاثاء، تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت فيها إن "بن طالب وحارث سيتدربان على انفراد إلى موعد غير محدد"، في إجراء انضباطي لما بدر عن اللاعبين خلال لقاء فولفسبورغ الأخير في الأسبوع الثامن من البوندسليغا.

ويعيش بن طالب الذي أتم عامه السادس والعشرين، الثلاثاء، مشاكل انضباط متكررة مع فريقه منذ  انضمامه إليه سنة 2016 قادما من توتنهام الإنجليزي، إلى درجة وصفه بـ"الفتى الشقي" من طرف وسائل الإعلام الألمانية، لا سيما أنه عجز عن تقديم المستويات المرجوة منه.

نادي شالكه أصدر بيانا على موقعه الرسمي لتوضيح المشاكل الانضباطية المذكورة، قال فيه: "بالنظر للوضعية الرياضية الصعبة للنادي وتبقي 5 مباريات قبل فترة التوقف الشتوي اتخذ النادي هذه القرارات"، وتابع: "بن طالب وأمين حارث سيتدربان بشكل منفرد تحت إشراف الجهاز الفني للفريق الأول حتى إشعار آخر".

من جانبه أكد مدير الكرة في شالكه، يوشين شنايدر، نهاية قصة بن طالب مع الفريق، وقال شنايدر: "لا يوجد شك في أن بن طالب لاعب رائع، لكن من الواضح أنه وشالكه غير ملائمان لبعضهما البعض"، قبل أن يرسم مستقبل نجم "الخضر" مع الفريق، قائلا: "سننهي الارتباط بيننا بحلول صيف 2021 على أقصى تقدير".

حادثة إبعاد بن طالب عن الفريق الأول لشالكه تكررت مرارا، وباختلاف المدربين، سواء مع دومينيكو توديسكو سنة 2018 أو هوب ستيفينز سنة 2019، كما تورط في شجار مع زميله السنغالي ساليف ساني في نفس السنة، خلال التدريبات، ما كلفه عقوبة  التدرب مع الفريق الرديف.

وشارك الدولي الجزائري الغائب عن "محاربي الصحراء" منذ سنة 2017 لتراجع مستواه، في سبع مباريات خلال النسخة الحالية من "البوندسليغا"، لم يقدم فيها ما يشفعه له بالبقاء مع شالكه.

شارك: