عقدة مبابي في اليورو تتواصل و4 مشاهد تجسد معاناته

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 01:06
قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم كيليان مبابي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استمرت عقدة مبابي في اليورو وفشل من جديد في التسجيل خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا أمام النمسا، التي أقيمت الإثنين 17 يونيو/ حزيران، لحساب افتتاح مباريات المنتخبين في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، وانتهت بفوز الديكة بهدف نظيف.

أقيمت المباراة في ملعب مدينة دوسلدورف، بصافرة الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو، أمام حشد جماهيري كبير.

سجل هدف المباراة الوحيد مدافع النمسا ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 38، ليحصد المنتخب الفرنسي أول 3 نقاط في المجموعة، ويتحصل على الوصافة بنفس الرصيد، خلف هولندا المتصدرة بفارق الأهداف والفائزة على بولندا 2-1.

قال مبابي في تصريح سابق إن كأس أوروبا أصعب من كأس العالم، وربما أصاب اللاعب في الحرب النفسية التي بدأها ضد نفسه، حيث استمرت العقدة وأخفق مجددًا في التسجيل أمام النمسا، ليمضي المباراة الخامسة تواليًا في اليورو من دون أهداف.

4 مشاهد تجسد معاناة مبابي

أمام النمسا يمكن ملاحظة 4 مشاهد جسدت معاناة كيليان مبابي في بطولة اليورو، أولها الإهدار السهل للفرص التهديفية المتاحة، وكان أبرزها انفراد تام وصريح في الدقيقة 55، حيث صوب المهاجم الفذ الكرة خارج إطار المرمى تمامًا.

الشيء الآخر، أن مبابي سدد 4 مرات أمام النمسا، لم تذهب أي كرة منها في اتجاه المرمى.

المشهد الثالث هو إصابة اللاعب وإغراق قميصه بالدماء في أواخر المباراة، إذ يمكن القول إن مبابي كان عصبيًّا بعض الشيء، وأراد التسجيل بكل الطرق، وهذا يقودنا إلى المشهد الرابع الذي حصل خلاله على بطاقة صفراء في الدقيقة 90.

إهدار الفرص وقلة الفاعلية الهجومية، والإصابة والعصبية الزائدة، هي مشاهد جسدت معاناة مبابي بالفعل.

عقدة مبابي في اليورو تتواصل

استمرت عقدة مبابي في اليورو بإكماله 5 مباريات متتالية من دون تهديف، حيث لعب 4 مناسبات في النسخة السابقة 2020، ثم مباراة واحدة أمام النمسا في النسخة الحالية، لكن الجيد أن اللاعب لديه تمريرتان حاسمتان.

على النقيض، سجل مبابي 12 هدفًا في كأس العالم من مشاركتين فقط، ما يعكس أن عقدة مبابي في اليورو هو واقع بالفعل.

أرقام مبابي في كأس أوروبا
مباراةهدفأسيستالنسخة
فرنسا 1-0 ألمانيا002020
فرنسا 1-1 المجر002020
فرنسا 2-2 البرتغال012020
فرنسا 3-3 سويسرا012020
فرنسا 1-0 النمسا002024


بدقة أكبر، فقد صوب مبابي 4 مرات فقط على المرمى خلال 5 مباريات خاضها في مسيرته باليورو، وأكمل فقط 46٪ من مراوغاته، وهي أرقام شحيحة للغاية قياسًا بقدرات اللاعب الكبيرة، فهو يصوب قليلًا وينجح في نصف مراوغاته.

يصل مبابي إلى المرمى مع المنتخب الفرنسي في كأس أوروبا، لكنه يهدر الفرص المتاحة أمام المرمى برعونة أو بغرابة، فقد أوضحت الإحصاءات أن نسبة الأهداف المتوقعة لمبابي في بطولة اليورو هي 2.78٪، وقد أهدر 5 أهداف محققة.

  • 5 مباريات
  • 0 أهداف
  • 2 أسيست
  • 5 أهداف مهدرة
  • 2.78 أهداف متوقعة
  • 4 تصويبات على المرمى
  • 46٪ نجاح مراوغات

من الواضح أن عقدة مبابي في اليورو ستتواصل، مع وجود أخبار عن إصابته بكسر في الأنف، واحتماليه غيابه عن المباراة المقبلة.

شارك: