عروض موسيقية لاتينية تميز حفل افتتاح كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 10:28
شعار بطولة كوبا أمريكا 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتضن ملعب "مرسيدس بنز" بمدينة أطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية، حفل افتتاح كوبا أمريكا 2024، والتي يشارك بها 16 منتخبًا خلال الفترة من 21 يونو/ حزيران وحتى 15 يوليو/ تموز.

أقيم الحفل أمام حضور جماهيري غفير فاق 70 ألف مشجع، معظمهم من عشاق المنتخب الأرجنتيني، وآخرون من محبي كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، وعرف عروضًا موسيقية مميزة، واستعراضات بالألعاب النارية.

وأقيم حفل افتتاح كوبا أمريكا قبل دقائق من انطلاق المباراة الأولى في البطولة، والتي جمعت بين منتخب الأرجنتين -حامل اللقب- ونظيره الكندي، وكانت المواجهة خاصة بمشاركة النجم ليونيل ميسي الذي خطف الأنظار.

حفل افتتاح كوبا أمريكا 2024 

استغرق حفل كوبا أمريكا 2024 بضعة دقائق على أرض ملعب "مرسيدس بنز"، وهي فترة كانت كافية لخطف أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، من خلال استعراضات رائعة تفاعل معها المشجعون في المدرجات بكل قوة.

عادة ما يكون حفل افتتاح أي بطولة قارية بسيطًا ومعبرًا عن تاريخ وتراث البلد المعني بالاستضافة، وهذا ما تجلى في حفل هذه النسخة، والذي كان بسيطًا ونشطه المغني الكولومبي الشهير "فيد"، ومجموعة من الراقصين الذين قدّموا استعراضات مميزة.

وقبل دقائق قليلة من انطلاق المواجهة، ظهر النجم الأرجنتيني المعتزل سيرخيو أغويرو، وهو يحمل لقب كأس كوبا أمريكا، حيث أدخلها إلى أرض الملعب وسط تصفيقات وهتافات باسمه من طرف الجماهير، لتعطى بعدها صافرة بداية المواجهة بين المنتخبين الأرجنتيني والكندي.

وسيكون الصراع مشتدًا على أرض الملعب بين المنتخبات الـ16 التي ستشارك في النسخة المقبلة، لكن منتخب بلاد دييغو أرماندو مارادونا يبقى المرشح الأول للظفر باللقب، خاصة بعدما كسر العقدة التي لازمته لأعوام طويلة خلال النسخة الماضية. 

وتشير التوقعات إلى أن بطولة كوبا أمريكا 2024 قد تكون الأخيرة للنجم ليونيل ميسي، لهذا سيعمل ما بوسعه لإضافة لقب جديد لمنتخب بلاده، وتكرار الإنجاز الذي حققه قبل ثلاث سنوات، ومن ثم قيادة "التانغو" للانفراد بالرقم القياسي، لا سيما أن منتخب الأوروغواي ليس مرشحًا للظفر باللقب.

أبطال مسابقة كوبا أمريكا على مر التاريخ:

  1. الأرجنتين: 15 لقبًا.

  2. الأوروغواي: 15 لقبًا.
  3. البرازيل: 9 ألقاب.
  4. باراغواي: لقبان.
  5. تشيلي: لقبان.
  6. بيرو: لقب واحد.
  7. بولوفيا: لقب واحد.
  8. كولومبيا: لقب واحد.
شارك: