عدنان درجال يوجه طلبًا لشنيشل قبل أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 16:26
عدنان درجال يلتقي شنيشل قبل أولمبياد باريس (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال طلبًا لمدرب المنتخب العراقي الأولمبي، قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وسيكون المنتخب الأولمبي العراقي هو ممثل العرب الوحيد من قارة آسيا في أولمبياد باريس 2024، بعدما احتل المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا، بتغلبه على إندونيسيا 2-1 بعد الأشواط الإضافية.

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان أن "رئيس الاتحاد عدنان درجال التقى اليوم بمقر الاتحاد، مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، وتناول اللقاء مناقشة تحضيرات المنتخب  لأولمبياد باريس، إذ تسلم رئيس الاتحاد من المدرب راضي شنيشل قائمة المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في الأولمبياد، والتي ستعلن اليوم في الساعةِ السابعة ليلاً".

وقال رئيس الاتحاد وفق البيان: "هناك تعاون كبير مع اللجنة الأولمبية الوطنية في إتمام احتياجات المنتخب الأولمبي في المعسكر التدريبي والمباريات الودية، وهذا دليل على الرغبةِ القوية من الاتحاد والأولمبية بتحقيق الأولمبي النتائج المرجوة منه في المنافسات".

وأضاف: "المنتخب الأولمبي يتطلب منه بذل المزيد من الجهود، لأنه سيمثل الكرة العربية الآسيوية في هذا المحفل الكبير، وثقتنا عالية بالملاك التدريبي بقيادة راضي شنيشل واللاعبين في ترك بصمة مؤثرة في الأولمبياد".

عدنان درجال حاضر في محاضرة تحكيمية

في السياق، أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر الدائرة الإلكترونية بمقر اللجنة الأولمبي العراقية، محاضرة تحكيمية تثقيفية للمنتخب الأولمبي المتأهل إلى أولمبياد باريس، بحضور الجهازين التدريبي والإداري واللاعبين والمدير الإداري للمنتخب عبد الجبار هاشم، ومدير دائرة التحكيم في الاتحاد علي صباح.

وذكر الاتحاد العراقي في بيانه: "المحاضرة ألقاها المحاضر الدولي إسماعيل الحافي، الذي نقل تهاني وتبريكات الاتحاد الدولي للمنتخبِ الأولمبي لبلوغه أولمبياد باريس، ممثلًا عن الكرة العربية الآسيوية، ثم قدم شكره الجزيل لرئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال على تعاونه الكبير في إقامة هذه المحاضرة، وهذا دليل على سعي الاتحادِ العراقيّ للظهور بأفضل صورة في الأولمبياد".

وتابع: "المحاضر الدولي إسماعيل الحافي تطرق في المحاضرة إلى ماهية التحكيم، وكيفية قيادة المباريات بأعلى المستويات، وحماية اللاعبين وتوحيد القرارات والعدالة".

وأشار الحافي وفق البيان، إلى "تواجد تقنية VAR والتكنيك المعين في تأخير الراية أو الصفارة في اتخاذ القرارات، والاحترام بين اللاعب والحكام والمنافسين والعقوبات الانضباطية وضبط السلوك والنفس، والاحتفالات بعد إحراز الأهداف".

وتأتي هذه الخطوة من الاتحاد العراقي، من أجل تفادي أخطاء اللاعبين مع الحكام، كما حدث مع اللاعب أيمن حسين في مباراة الأردن بكأس آسيا-قطر 2023، حين تعرض لحالة طرد بسبب الوقت الطويل بالاحتفال.

شارك: