محلل الأولمبي العراقي: واثقون من التأهل في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 16:22
لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المحلل الفني للمنتخب الأولمبي العراقي عبد الأمير ناجي، ثقته في تأهل فريقه إلى الدور الثاني في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وقال ناجي في تصريحات نشرتها اللجنة الأولمبية العراقية: "إن المنتخب الأولمبي العراقي يمتلك القدرة على مواجهة منتخبات أوكرانيا والأرجنتين والمغرب، في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة".

وأضاف ناجي: "إن كتيبة  المدرب راضي شنيشل تعج بالعديد من المواهب الكروية اللامعة من اللاعبين المحليين والمحترفين، وهذا سبب يؤهلها للتنافس والتأهل في الأولمبياد"، معربًا عن تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية في الأولمبياد، رغم أنه سيواجه ثلاث مدارس مختلفة أمريكية جنوبية وأوروبية وأفريقية، وتتمتع هذه المنتخبات بالخبرة الكبيرة على صعيد المشاركات الخارجية.

وبيّن المحلل الفني العراقي: "إن التأهل إلى الدور الثاني في المسابقة يعد طموحًا مشروعًا لجميع المنتخبات، ومن ضمنها المنتخب العراقي"، مشيدًا بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي، وذلك من خلال توفير كل المتطلبات التي يحتاجها المنتخب في مشاركته الأولمبية المقبلة.

إلى ذلك، قال مدرب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل في تصريحات إعلامية: "إن اللاعب نهاد محمد مظلوم بهذه الفترة، مقارنة بالأداء الكبير الذي يقدمه، لأن أكثر لاعبي الأطراف في المنتخب الأول لا يسجلون، باستثناء علي جاسم الذي يستمر بالتألق".

وتابع: "اخترت لاعب المنتخب العراقي الأول والقوة الجوية إبراهيم بايش لقدرته على اللعب بأكثر من مركز، بالتأكيد سيضيف الكثير للمنتخب الأولمبي العراقي إلى جانب اللاعبين أيمن حسين وسعد ناطق، حيث تم اختيارهم بحسب حاجتنا للمراكز والوظائف التي يقومون بها".

كاساس سيتابع الأولمبي العراقي في باريس

وفي السياق، كشفت مصادر لـwinwin أن مدرب المنتخب العراقي الأول خيسوس كاساس، سيحضر لمتابعة مباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس والتحضير أكثر لتصفيات كأس العالم.

وأضافت: "كاساس سيجتمع مع درجال في باريس لوضع اللمسات الأخيرة لإعداد العراق للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026، كما سيحلل مباريات الأولمبي العراقي، ويراقب اللاعبين عن كثب ليختار الأفضل من بينهم لفريقه".

ومن المقرر أن يخوض المنتخب العراقي الأولمبي مباراتين وديتين أمام بو الفرنسي والأولمبي المصري في باريس، قبل الدخول في منافسات كرة القدم، إذ سيبدأ معسكر المنتخب الأولمبي العراقي في العاشر من شهر يوليو/ تموز المقبل.

شارك: