خاص.. غياب المنطق يقلق المنتخب العراقي في تصفيات المونديال 

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 16:40
لاعبا العراق سعد ناطق وميرخاس دوسكي بمباراة الأردن (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تفاؤله بتمكن المنتخب العراقي من بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، لكن رغم ذلك أبدى قلقاً كبيراً من "غياب المنطق" في بعض المباريات خلال تصفيات المونديال.

وسيلعب المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

العراق قلق من "غياب المنطق" في تصفيات المونديال

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي أحمد الموسوي لـwinwin: "إن مجموعة العراق في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم متوازنة، لكن مواجهاتنا العربية تبتعد عن المنطق لأنها تكون أشبه بالديربي ولا يمكن أن تعلم من الفريق الذي سيفوز، هذا الأمر مقلق للغاية ويجب أن يتم وضعه بالحسبان".

وأضاف: "استعدادات المنتخب العراقي ستنطلق وفق المنهاج المحدد بالتعاون بين الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، والاتحاد العراقي سيوفر جميع المتطلبات لتحضير المنتخب الأول للمرحلة المقبلة، ليكون جاهزاً بالقدر الكافي في المباريات الحساسة المقبلة".

وأكمل قائلاً: "من الأمور التي تدعو للتفاؤل هي تنقلاتنا ضمن المنطقة العربية، إذ ستكون أكثر راحة بالنسبة لأسود الرافدين وأقل معاناة، فقط مواجهة كوريا الجنوبية ستتطلب السفر وبقية المباريات ستكون قريبة وعلى أرضنا وهذه ميزة مهمة جداً".

ونوه: "الاتحاد العراقي متفائل جداً بقدرة لاعبي المنتخب على تحقيق النتائج المطلوبة التي تضمن التفوق في تصفيات المونديال والتأهل المباشر إلى كأس العالم وتحقيق حلم أكثر من 40 مليون عراقي ينتظر هذه اللحظة منذ نحو 40 عاماً".

ويتطلع لاعبو المنتخب العراقي إلى تكرار إنجاز أساطير الكرة العراقية أحمد راضي ورعد حمودي وحسين سعيد وعدنان درجال، الذين مثلوا البلد في أول ظهور لهم في نهائيات كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

وسيخوض المنتخب العراقي أولى مبارياته في تصفيات المونديال أمام المنتخب العُماني، إذ ستقام المباراة بالبصرة في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب العراقي في معسكر تدريبي قصير تمهيداً لدخول تصفيات المونديال التي يعول فيها على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق القدر الكافي من النقاط التي من الممكن أن تحقق حلم الجماهير.

شارك: