عدنان حمد لـwinwin: قطر ستنظم أفضل مونديال على مر التاريخ

2022-10-08 19:28
المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب العراقي، عدنان حمد، المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، أن قطر قادرة على تنظيم مثالي لبطولة كأس العالم 2022، المُقرر إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

جاء ذلك خلال حديثه لمراسل "winwin" في إطار تصريحاته لوسائل الإعلام على هامش استعدادات النشامى لافتتاح مشواره بالبطولة الدولية الرباعية، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني حتى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، على استاد الملك عبد الله الثاني.

وأكد حمد أهمية هذه البطولة التي يشارك فيها الأردن إلى جانب منتخبات سوريا والعراق وسلطنة عمان، وذلك للاطمئنان على جاهزية الفريق قبيل الاستحقاقات المقبلة في 2023، وفي مقدمتها كأس آسيا 2023، وتصفيات كأس العالم 2026.

وردًّا على استفسارات مراسل winwin، قال مدرب الأردن: "المونديال القطري هو مونديال كل العرب، ويهمنا جميعًا أن ينجح المحفل العالمي، وأضاف: "أعتقد أن قطر قادرة بشكل قاطع على أن تنظم البطولة بأفضل صورة ممكنة، وستكون هذه النسخة من المسابقة الأفضل على مر التاريخ".

وعن استعدادات النشامى، أكد حمد أنها تسير وفق خطط محددة بهدف الاستقرار بين كبار القارة والوصول إلى الأدوار المتقدمة في النهائيات الآسيوية، والمضي قدمًا نحو مونديال 2026.

وأضاف: "نظمنا البطولة الرباعية بهدف رفع مستوى جاهزية النشامى للاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها خوض كأس آسيا في العام القادم 2023، إلى جانب إتاحة الفرصة للجماهير الأردنية، لمتابعة ومؤازرة المنتخب الوطني الأول من على المدرجات".

الصورة
كأس العالم قطر 2022 ستنطلق بعد 60 يوما(winwin)

حمد: نتطلع لعكس صورة طيبة عن الكرة الأردنية عند مواجهة إسبانيا

وعن مواجهة إسبانيا، قال حمد: "لا شك أنه لقاء كبير ومهم ينتظر النشامى، ونتطلع لعكس صورة طيبة عن الكرة الأردنية.. النتائج الأخيرة للمنتخب الوطني خاصة الفوز على كوسوفو ونيوزيلندا، والأداء الجيد في العديد من المباريات الودية والرسمية، شكلت عوامل هامة أيضًا في إقامة اللقاء".

وكشف حمد أن الاتحاد الأردني يفاوض أحد المنتخبات العالمية لخوض مواجهة ودية على غرار مواجهة إسبانيا، لكنه رفض تحديد هويته قبل إتمام المفاوضات.

تأكيد غياب محترف الشمال القطري علي علوان

وأجرى المنتخب الأردني تدريبه مساء الثلاثاء، على ملعب اللقاء، بقيادة المدرب، عدنان حمد، وبحضور كافة اللاعبين، باستثناء علي علوان المحترف في صفوف الشمال القطري، والذي تأكد غيابه عن البطولة بسبب إصابة في الكاحل، ستبعده عن الملاعب نحو أسبوعين.

وتضم قائمة منتخب الأردن للبطولة: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، عبد الله الزعبي، محمد أبو حشيش، محمد كلوب، إحسان حداد، حجازي ماهر، أنس بني ياسين، يزن العرب، عبد الله نصيب، هادي الحوراني، صالح راتب، أحمد سمير، نور الروابدة، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمود المرضي، موسى التعمري، عمر هاني، محمد أبو زريق "شرارة"، يزن النعيمات، حمزة الدردور.

جدول بطولة الأردن الرباعية ونظامها

وبحسب جدول البطولة ونظامها، يخوض النشامى المواجهة الأولى، يوم الجمعة القادم، أمام المنتخب السوري، في الوقت الذي يلتقي فيه منتخب العراق بنظيره المنتخب العُماني في المواجهة الثانية من البطولة باليوم ذاته.

ويشهد يوم 26 سبتمبر، مواجهة تحديد البطل والتي تجمع الفائز من المباراتين، وتُقام في نفس اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يُذكر أن منتخب النشامى وصل إلى كأس آسيا بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات، والتي ضمّت الكويت وإندونيسيا ونيبال، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، ويُنتظر أن يخوض في العام القادم بطولة غرب آسيا إلى جانب النهائيات القارية.

شارك: