عبد الرحمن الرومي: السعودية ستتأهل للمونديال وقطر ستنجح

2022-02-24 15:15
النجم السعودي السابق عبد الرحمن الرومي يؤكد قدرة قطر على استضافة نسخة استثنائية من كأس العالم (Twitter@AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم كرة القدم السعودية السابق، ونادي الشباب، عبد الرحمن الرومي في مقابلة حصرية مع موقع winwin، كشف عن رأيه في عدة مواضيع هامة أبرزها إمكانية فوز فريق الشباب بلقب الدوري السعودي لكرة القدم لهذا الموسم، وإمكانية تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك قدرة قطر على استضافة البطولة وإخراجها بأفضل صورة.

بداية، لماذا لم ينضم عبد الرحمن الرومي، بعد إعلان اعتزاله، إلى الجهازين الإداري أوالفني لنادي الشباب السعودي؟


في الحقيقة لم أرَ نفسي في هذا المجال، فبعد اعتزالي كرة القدم وجدت ضالّتي في التحليل الرياضي، لا سيما أنني قد درست الإعلام كتخصص، إضافة لكوني لاعب كرة قدم سابقا، لذلك لم أتجه للعمل مع الجهازين الفني والإداري بنادي الشباب.

في رأيك، هل سينافس نادي الشباب للتتويج بلقب الدوري السعودي هذا الموسم؟


بدون شك، فإن نادي الشباب نافس بقوة العام الماضي على جميع البطولات، وسيكون أيضا منافسا هذا الموسم لآخر لحظة للتتويج بلقب الدوري.

كيف تقيّم مستوى التحكيم المحلي في الدوري السعودي، وماذا يحتاج برأيك؟


للأسف، مستوى التحكيم دون المطلوب وأضرّ بجميع الأندية في الدوري ونادي الشباب خاصة، في العديد من المباريات، وليس هذا الموسم فقط بل الماضي أيضا، الأمر لا يقصتر فقط على الحكام السعوديين، فحتى الحكم الأجنبي أيضا أضر بنادي الشباب الذي تأثر من التحكيم خلال الموسم الماضي.

برأيك من هو أفضل لاعب في الدوري السعودي هذا الموسم؟


بإجماع الكلّ فإن نجم نادي الشباب إيفر بانيغا هو الأفضل في الدوري، والأرقام تؤكد تفوق اللاعب الأرجنتيني على جميع اللاعبين، سواء المحليين أو الأجانب الموجودين في الدوري.

هل تعتقد أن الدوري السعودي هو الأفضل في غرب آسيا؟

بطبيعة الحال، الدوري السعودي الأفضل على مستوى القارة بشكل عام، فطموحات الاتحاد السعودي للعبة والقيادة الرياضية، جعلت الدوري السعودي الأفضل بين الدوريات العالمية وليس داخل القارة الآسيوية فقط، ودليل قوة الدوري الآن هو وضع المنتخب وتصدره لمجموعته المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ومع ذلك فإنني أتمنى التخلص من بعض الأخطاء على مستوى الدوري مثل التحكيم.

برأيك، من أفضل رؤساء الأندية السعودية حاليا؟


لا شك أن كرة القدم السعودية تمتلك نخبة مميزة من أبرز الشخصيات الرياضية، فرؤساء الأندية كالاتحاد والهلال والنصر والأهلي، يقدمون عملا جيدا، لكن من وجهة نظري الشخصية، فإن رئيس نادي الشباب خالد البلطان هو الأفضل، لا سيما أنه قد اقترب من قيادة فريقه لحصد لقب الدوري في الموسم الماضي، فضلا عن قيادته له هذا العام للمنافسة على اللقب، إضافة إلى عودة الفريق للمشاركة في البطولة المحبّبة، دوري أبطال آسيا، وهذا يفسر الجهد الكبير الذي بذله البلطان.

ما هي حظوظ المنتخب السعودي للتأهل لنهائيات كأس العالم 2022؟


بالطبع حظوظ المنتخب السعودي قائمة وبشكل كبير، ويكفيه الفوز على منتخب الصين للتأهل، فالأخضر ينافس على المركز الأول في مجموعته، وليس فقط على التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

هل تعتقد أن المملكة العربية السعودية قادرة على استضافة كأس العالم 2030؟


إمكانيات السعودية كبيرة لاستضافة كأس العالم، لكن القيادة الرياضية في المملكة هدفها استضافة بطولة كأس آسيا، ومن ثم التفكير في استضافة نهائيات كأس العالم، ودليل قدرتنا على تنظيم أكبر البطولات هو حضور العديد من الأندية الأوروبية للسعودية لخوض مبارياتها الكبريرة، والتي كان آخرها الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة. 


 
كيف ترى استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وهل هي قادرة على النجاح؟


بلا شك، قطر قادرة على النجاح في استضافة الحفل العالمي الذي سيكون نهاية العام الجاري، ونتمنى التوفيق لها في استضافة نهائيات كأس العالم، فالاستعدادات التي تقوم بها من ملاعب وبنية تحتية ستقودها لمونديال ناجح، والدليل على ذلك هو النجاح الكبير لبطولة كأس العرب التي كانت عبارة عن "مونديال مصغر".. أعتقد أن كأس العالم ستكون أكثر نجاحا. 

هل لك أن تذكر لنا أهم لحظة فرح كروية عشتها؟ 


لحظات الفرح كثيرة، ولكن تأهلنا لكأس العالم عام 1994 في أمريكا، هي الفرحة الأكبر بالنسبة لي كلاعب مع المنتخب، أما على مستوى نادي الشباب، فقد كانت أهم لحظة هي تحقيقنا لقب الدوري 3 مرات متتالية، بدءا من عام 1991 أمام نادي النصر، مرورا بالفوز على الاتفاق عام 1992، وانتهاء بالانتصار على الهلال عام 1993. 


عبد الرحمن الرومي.. مسيرة رائعة وحافلة بالإنجازات الفردية والجماعية 

الجدير بالذكر أن الرومي نجح في قيادة نادي الشباب لعدد من الألقاب المحلية والخارجية أبرزها الدوري السعودي 3 مرات وكأس ولي العهد مرتين، وكأس الخليج للأندية مرتين، وكأس الأندية العربية أبطال الدوري، وكأس النخبة العربية، كما لعب للمنتخب السعودي للشباب في كأس العالم في تشيلي عام 89، ودافع عن ألوان منتخب بلاده في كأس القارات عام 1992 بالرياض، وشارك الرومي أيضا في تصفيات كأس العالم عام 1994، وأسهم في تأهل المنتخب للدورة النهائية، لكنه لم يشارك فيها.

شارك: