قبل مواجهة لاس بالماس.. عبارة فرنسية تعود إلى "القرن 13" تهدد مبابي مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات كيليان مبابي مهددًا بالوقوع في فخ عبارة فرنسية شهيرة مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني، الذي انضم إليه هذا الصيف قادمًا من باريس سان جيرمان، بعقد يمتد حتى 2029.

ويأمل عشاق الفريق الملكي أن يقدم الدولي الفرنسي الأداء المأمول منه، في تجربته الحالية مع تشكيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لإثراء خزانة المتخمة والمملوءة أصلًا بالألقاب، بجميع أنواعها وأشكالها.

ونجح "الميرنغي" خلال العام الحالي 2024 في الفوز بـ 4 ألقاب حتى الآن، وهي كأس السوبر الإسباني، ولقب "الليغا"، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي المحقق مؤخرًا على حساب أتالانتا الإيطالي.

عبارة "لا اثنان دون ثلاثة" تلاحق مبابي في الدوري الإسباني

ولم ينجح مبابي في تسجيل الأهداف خلال مشاركته مع ريال مدريد، في أول جولتين من الدوري الإسباني ضد ريال مايوركا وبلد الوليد على التوالي، وهو ما دفع بعض وسائل الإعلام للتحدث عن وجود مشكلة تأقلم أو ثقة لدى اللاعب.

وبات المهاجم النجم مهددًا بأن تلاحقه العبارة الفرنسية الشهيرة "لا اثنان دون ثلاثة" "Jamais deux sans trois" في مباراة الفريق الملكي، غدًا الخميس، ضد مضيفه لاس بالماس في الجولة الثالثة من "الليغا".

وتعني عبارة "لا اثنان دون ثلاثة" حسب موقع "Linternaute" الفرنسي، ما حدث بالفعل مرتين يمكن أن يحدث في الثالثة، وهو الأمر الذي قد يقع مع نجم ريال مدريد الذي لم يسجل في مباراتين متتاليتين ضد ريال مايوركا وبلد الوليد، وقد يفشل في ذلك أمام لاس بالماس كذلك. 

ووفقًا لذات المصدر، فإن استخدام هذه العبارة بدأ في القرن الـ 13 ميلادي، وهي عبارة أسطورية، ليس بالضرورة يجب أن تتحقق دائمًا بشكل فعلي.

ويمني الدولي الفرنسي بهز شباك فريق الكناري لاس بالماس حتى يتفادى لعنة العبارة الشهيرة، ويفتتح رصيده الخالي من أي هدف حتى الآن في الدوري الإسباني، حتى يمهد لنفسه الطريق أمام تسجيل الكثير من الأهداف في المسابقة خلال الموسم الحالي.

ويتوقع أن يكون مبابي ضمن التشكيل الأساسي الذي سيختاره المدرب أنشيلوتي ضد لاس بالماس، في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، إلى جانب زميليه البرازيليين فينسيسوس جونيور ورودريغو غوس في خط الهجوم.

شارك: