عائلة دي بروين تحسم موقفه النهائي من الانتقال إلى الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 21:54
البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت عائلة البلجيكي كيفين دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الأمر في ملف بقائه أو رحيله عن قلعة "الاتحاد" حسب ما أكدت، اليوم الجمعة، تقارير صحفية انجليزية.

ويسعى "النادي السماوي" إلى تجديد عقد صانع ألعابه لفترة إضافية، من أجل منعه من الرحيل صوب السعودية، في ظل الاهتمام القوي بضمه من قبل أندية عديدة منتمية إلى دوري روشن، أبرزها الاتحاد.

وتشير تقارير موازية إلى أنّ إدارة سيتي ومدربها الإسباني بيب غوارديولا، سيكونان سعيدين بتمديد عقد دي بروين لأنهما يعتبرانه من الركائز الأساسية التي لا غنى عنها رغم تقدمه في السن، لكن بالمقابل، من غير المحتمل أن يعرض على لاعب يبلغ من العمر 33 عامًا الامتيازات المادية نفسها، والتي من ضمنها راتب أسبوعي ضخم يقدّر بـ400 ألف جنيه إسترليني، وهو ما فتح كل الفرضيات بشأن مستقبله.

عائلة دي بروين تُفشل مخططات "العميد"

في هذا السياق، أوردت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية أنّ عائلة اللاعب تدخّلت بنفسها لتبتّ في أمر مستقبله بصفة نهائية، وتضع حدًا للتكهنات التي تحوم حول حقيقة استمراره من عدمها في مانشستر.

وذكرت الصحيفة أنّ عائلة دي بروين ترفض قطعيًا الرحيل إلى السعودية، وتفضّل البقاء في مدينة مانشستر، حفاظًا على توازن العائلة المستقرة في المدينة الإنجليزية، منذ ما يقرب من 10 سنوات، وتحديدًا منذ أغسطس/ آب 2015، تاريخ انضمام اللاعب من صفوف فولفسبورغ الألماني.

وأضاف المصدر أنّه رغم العرض الفلكي المقدّم من إدارة الاتحاد والبالغ مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا، أي ما يعني مرتين ونصف ما يتقاضاه حاليًا في سيتي، فإنّ عائلة "مايسترو الستيزنس" نجحت في إقناعه بالعدول عن فكرة الانتقال وقبول عرض "العميد".

وعرض الاتحاد مبلغًا قيمته 184 مليون يورو مقسمًا على 3 سنوات لإغراء دي بروين بالانضمام إلى كوكبة نجوم دوري روشن، ولكنّ اللاعب يتّجه إلى الرفض، رغم أنّ عقده مع بطل الـ"بريميرليغ" ينتهي صيف 2025.

وفي حين نجحت الأندية السعودية منذ العام الماضي وحتى الحالي في استقدام عدد من نجوم الصف الأول على غرار نيمار جونيور وساديو ماني وكريم بنزيما ونغولو كانتي وفابينيو موفيز ورياض محرز وربيرتو فيرمينو وغيرهم، فإنّ هناك عددًا من اللاعبين والمدربين الآخرين، قاوموا هذه الموجة رغم الإغراءات الشديدة.

جدير بالذكر أنّ البلجيكي دي بروين، الذي يملك العديد من الألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي (6) مرات إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا، خاض مع مانشستر سيتي 382 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 102 هدف مع تقديم 170 تمريرة حاسمة.

شارك: