بعد دي بروين.. غوارديولا يوضح موقفه من رحيل إيدرسون مورايس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 19:43
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا مع حارس المرمى البرازيلي إيدرسون مورايس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن إمكانية مغادرة حارس المرمى البرازيلي إيدرسون مورايس للنادي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت تقارير صحفية أفادت باقتراب إيدرسون من الانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، هذا الصيف، وتحديدًا إلى نادي الاتحاد، الساعي لضم حارس مرمى أجنبي جديد.

بدوره، قال غوارديولا في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن نرغب في بقائه (معنا)، لكن الأمر يعتمد على الأندية الأخرى. أنا حقًّا لا أعرف الوضع؛ فنحن لم نتحدث معًا في الأيام القليلة الماضية".

وأضاف غوارديولا في مؤتمر صحفي: "إنه سيأتي للمران، وسيكون معنا وسنرى ما سيحدث. حراسة المرمى مركز مهم جدًّا، وهو (إيدرسون) جيد للغاية".

وتأتي تصريحات غوارديولا عن إيدرسون، بعد ساعات فقط من تأكيده على استمرار صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين مع النادي، رغم حصوله على عروض سعودية جذابة.

أرقام مميزة للبرازيلي إيدرسون مورايس مع مانشستر سيتي

وكان إيدرسون انضم إلى مانشستر سيتي صيف 2017، قادمًا آنذاك من بنفيكا البرتغالي. وإحصائيًا، خاض الحارس البرازيلي 332 مباراة مع السيتي، خرج في 155 منها بشباك نظيفة.

وتُوج إيدرسون مع مانشستر سيتي بكل الألقاب الممكنة (الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، درع الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية).

يُذكر أن تعاقد إيدرسون مع مانشستر سيتي يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، فيما تُقدَر قيمته السوقية الحالية بـ35 مليون يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: