منتخب سوريا أمام اختبار قوي في كأس ملك تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
المران الأخير لمنتخب سوريا قبل لقاء طاجيكستان (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أتم منتخب سوريا الأول استعداداته للقاء منتخب طاجيكستان يوم الجمعة، تحت إشراف المدير الفني الإسباني خوسيه لانا، في افتتاح النسخة الخمسين من بطولة كأس ملك تايلاند.

ووصلت بعثة المنتخب السوري إلى مدينة سونغخلا التايلاندية بعد رحلة طويلة دامت لما يقارب الأربعين ساعة، وهو ما تحدث عنه المدير الفني لمنتخب سوريا بقوله: "الوصول إلى تايلاند استغرق وقتًا طويلًا وشاقًا لأكثر من أربعين ساعة، خضنا حصتين تدريبيتين فقط، وبذلنا قصارى جهدنا لنكون جاهزين لمباراة الغد. تابعنا المباريات السابقة لجميع المنتخبات المشاركة، وتركيزنا اليوم فقط على مواجهة طاجيكستان".

بدوره، اعتبر اللاعب محمد عثمان أن البطولة تمثّل فرصة لاستعادة ثقة الجماهير السورية، وقال: "سنعمل كل ما بوسعنا لتقديم مباراة جميلة وتحقيق نتيجة إيجابية تسعد جميع الجماهير السورية التي تشكل رقمًا صعبًا في كل زمان ومكان".

محمود الأسود يغيب عن مران منتخب سوريا

شهد المران الأخير للمنتخب السوري مشاركة جميع اللاعبين، باستثناء اللاعب محمود الأسود الذي تعرّض لتمدد أوّلي في الرباط الأنسي للركبة اليمنى، والحارس إلياس هدايا الذي تعرض لألم في العضلات الخلفية للفخذ اليمنى (غشائية النصف)، والتشخيص المبدئي لحالته هو تمدد من الدرجة الأولى، بانتظار نتيجة التصوير بالرنين المغناطيسي، حسبما صرّح به طبيب المنتخب السوري أحمد كنجو.

استدعى الجهاز منتخب سوريا الفني صانع ألعاب فريق حطين، مصطفى جنيد، ليحل بديلًا للاعب داليهو إيراندوست الذي خرج مصابًا في مباراة فريقه الأخيرة قبل التوقف الدولي. ليقتصر تمثيل لاعبي الدوري السوري في صفوف المنتخب خلال الفترة الحالية على ثلاثة لاعبين هم: مصطفى جنيد، ومحمد عنز من نادي حطين، والمدافع الشاب علي الرينة من نادي الاتحاد أهلي حلب.

سيكون الظهور في دورة كأس ملك تايلاند الثاني للمنتخب السوري تحت إشراف المدير الفني الإسباني خوسيه لانا، حيث سبق لنسور قاسيون معه تحقيق لقب دورة الهند الدولية بعد التغلب على موريشيوس بهدفي مصطفى عبد اللطيف ومحمود المواس، وعلى الهند بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من محمود الأسود، وداليهو إيراندوست، وبابلو صباغ.

يُذكر أن الفائز من مباراة منتخب سوريا وطاجيكستان سيلاقي الفائز من مباراة تايلاند والفلبين في المباراة النهائية، في الخامس عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شارك: