ضحايا الفرصة أم قلة الحظ؟ حصاد كريستو ورضا سليم مع الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 17:04
رضا سليم جناح النادي الأهلي facebook/alahly
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات التونسي محمد الضاوي "كريستو" جناح النادي الأهلي المصري قريبًا من مغادرة الفريق المصري، والانتقال إلى الرجاء البيضاوي المغربي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وافق الأهلي على ذهاب كريستو، نظرًا لخروجه من حسابات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، بعد توقعات مرتفعة للاعب عقب قدومه من النجم الساحلي التونسي.

النجم التونسي بات قريبًا من مغادرة الأهلي على سبيل الإعارة، مع وجود احتمالية لخيار الشراء، بعد انتقال اللاعب للنادي المصري في يناير/ كانون الثاني 2023 قادمًا من النجم الساحلي التونسي.

لاعب آخر قد يغادر على سبيل الإعارة أيضًا، وإن كانت فرص حدوث ذلك الانتقال أقل من فرص مغادرة كريستو، ألا وهو المغربي رضا سليم، الذي لم يُكمل أول مواسمه حتى الآن مع الأهلي.

اللاعب تلقى عرضين للحصول على خدماته على سبيل الإعارة أيضًا، من الوداد والرجاء المغربيين، لكن قيمة العرضين تُعد ضئيلة بالنسبة للنادي الأهلي، ومع ذلك تبقى احتمالية خروج اللاعب قائمة بموافقة كولر.

بالنظر لمسيرة الثنائي مع الأهلي، فإن اللاعبين لم يحظيا بكامل فرصتهما مع الفريق، بالنظر إلى عدد المباريات والدقائق لكل منهما، لأسباب متفاوتة بين الإصابات، الحالة البدنية أو النظرة الفنية للسويسري مارسيل كولر.

محمد الضاوي كريستو

شارك الضاوي كريستو في 15 مباراة فقط بقميص "الشياطين الحمر"، ولم يسجل واكتفى بصناعة هدف وحيد في بطولة الدوري المصري الموسم المنقضي. ولعب 455 دقيقة في تلك الفترة، وتم استبعاده من قائمة الفريق في 73 مباراة، منها 24 بسبب الإصابات.

وعانى كريستو في الآونة الأخيرة من زيادة وزنه، ما أثر في لياقته البدنية، وكان ذلك سببًا في استبعاده خلال الكثير من المباريات.

رضا سليم

أما المغربي رضا سليم فقد انتقل إلى الأهلي في صيف العام الماضي قادمًا من الجيش الملكي، مقابل مليوني يورو تقريبًا، بعد قيادته الفريق للتتويج ببطولة الدوري المغربي.

بداية رضا سليم كانت مميزة مع الأهلي، إلى أن تعرض لإصابة بكسر في عظمة الترقوة، كما أنه تعرض لإصابة في العضلة الأمامية أثناء عملية تعافيه، لتطول فترة غياب اللاعب منذ أول نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 إلى فبراير/ شباط 2024.

مع الأهلي، لعب رضا سليم 26 مباراة بمختلف المسابقات، بدأ منها 13 كأساسي، بمجموع 1187 دقيقة واستطاع تسجيل 5 أهداف وصناعة آخر.

شارك: