صلاح يعادل إنجاز أوين.. ويطارد رقمين أسطوريين في البريميرليغ

2021-08-28 23:17
المصري محمد صلاح يسجل هدفا من علامة الجزاء في مباراة ليفربول وتشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، تألقه وسجل هدفا من علامة الجزاء في مباراة فريقه ضد تشيلسي، والتي جمعت الفريقين السبت 28 أغسطس/ آب، على أرضية ملعب "أنفيلد"، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وانتهت المباراة على وقع التعادل الإيجابي 1-1، وقد تكفل صلاح (29 عاما) بتسجيل هدف ليفربول الوحيد قُرب نهاية الشوط الأول، ليلغي تقدم الألماني كاي هافيرتز لصالح تشيلسي عند الدقيقة 22.

المصري محمد صلاح.. عنوان النجاح في ركلات الجزاء

سدد النجم المصري ركلة الجزاء في منتصف المرمى، مغالطا السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، الذي ارتمى يسارا، ووفقا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة بدورها في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن صلاح هز الشباك في آخر 14 ركلة جزاء سددها في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، في سلسلة هي الأطول لأي لاعب خلال الألفية الجديدة.


وإحصائيا، يأتي صلاح ثانيا على سلم اللاعبين أصحاب العدد الأكبر من ركلات الجزاء المُسددة بنجاح في تاريخ البريميرليغ (14)، ولا يفوقه سوى لاعب الوسط الإنجليزي المعتزل مات لو تيسيي، برصيد 23 ركلة جزاء ناجحة سددها في الفترة بين 1994 و2000، وذلك خلال مسيرته الأسطورية رفقة ساوثهامبتون.

المصري محمد صلاح هز الشباك في آخر 14 ركلة جزاء سددها في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز

محمد صلاح يلحق بمايكل أوين في إحصائية تاريخية

في سياقٍ متصل، أصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفا من ركلة جزاء ضد تشيلسي، في مجموع مباريات الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وحملت مباراة السبت (28 أغسطس) الرقم 59 في تاريخ مباريات ليفربول وتشيلسي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن صلاح بات أول لاعب من الحُمر يحول ركلة جزاء إلى شباك البلوز في منافسات البريميرليغ منذ فعلها مايكل أوين خلال مباراة جمعت الفريقين شهر أغسطس عام 2003.

المصري محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل من ركلة جزاء ضد تشيلسي بمنافسات البريميرليغ

وإجمالا، وصل صلاح لهدفه الـ 99 في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليقف على بعد هدف واحد فقط من دخول نادي المئة في البطولة المحلية، حيث يتطلع الفرعون المصري لتخطي حصيلة الإيفواري ديدييه دروغبا، والذي يُعد اللاعب الإفريقي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البريميرليغ (104 أهداف).

شارك: