صلاح يدخل التاريخ بهدفه في نوتينغهام ويقترب من إزاحة جيرارد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 20:53
المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل النجم المصري محمد صلاح كتابة التاريخ مع ليفربول، بعدما سجل هدفًا لمصلحة "الريدز" ضد نوتينغهام فورست في لقاء أقيم على ملعب "أنفيلد" ضمن الأسبوع الـ32 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وقاد صلاح فريقه للفوز على نوتينغهام بنتيجة (3-2)، حيث شهدت المباراة تسجيله هدف الفوز في الدقيقة (70) بعدما كانت تشير النتيجة إلى التعادل (2-2).

وأصبح النجم البالغ من العمر 30 عامًا سادس أكثر لاعب يسجل في تاريخ ليفربول في مختلف المسابقات متساويًا مع روبي فاولر برصيد 183 هدفًا. وبات "مو" على بعد 3 أهداف فقط من ستيفين جيرارد الذي سجل 186 هدفًا خلال 710 مباريات.

ويتصدر الأسطورة الويلزية أيان راش الترتيب بـ346 هدفًا في 660 مباراة، ويأتي روغير هانت في المركز الثاني بـ285 هدفًا خلال 492 مباراة، ثم غورادن هودسون بـ241 هدفًا في 377 مباراة، واحتل بيلي ليدل المركز الرابع بـ186 هدفًا في 710 مباريات.

صلاح كتب رقمًا قياسيًا جديدًا عادل به الرقم الذي حققه في مارس 2018 من حيث سلسلة أهدافه على ملعب "أنفيلد"؛ إذ سجل للمرة السادسة على التوالي في جميع البطولات، بعدما هز قائد منتخب مصر شباك كل من ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وإيفرتون وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد وأرسنال ونوتينغهام فورست في الدوري الإنجليزي. 

ووصل نجم "الريدز" لهدفه الـ16 في البريميرليغ خلال هذا الموسم 2022 - 2023، ليكون في المركز الرابع خلف كل من إيرلنغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي ومتصدر الترتيب بـ32 هدفًا، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 23 هدفًا، وإيفان توني مهاجم برينتفورد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 19 هدفًا.

ماذا قال صلاح بعد هدفه التاريخي في نوتينغهام؟

قال صلاح في تصريحات عبر شاشة بي إن سبورتس: "ما يهمني حاليًا هو تحقيق الفوز في المباريات، وبما أن الفريق يفوز فنحن سعداء"، وأضاف: "معادلة روبي فاولر في أقل من ستة أعوام أمر جيد بالنسبة لي، فاولر يُعد من أساطير النادي، وافتخر بأنني حققت ذلك، وأتمنى تسجيل المزيد من الأهداف وأحطم الأرقام القياسية".

وأتم هداف ليفربول تصريحاته: "المباريات المقبلة صعبة سواء مواجهة الفرق الكبيرة أو الفرق التي تصارع على الهبوط لأن المباريات بالنسبة لهم حياة أو موت، وبالنسبة لنا جميع المباريات صعبة".

ومن المقرر أن يلعب ليفربول ضد وست هام يوم الأربعاء المقبل، ثم يستضيف توتنهام هوتسبير الأحد المقبل الشهر الجاري، قبل مواجهة فولهام في الثالث من مايو المقبل ثم برينتفورد في السادس من نفس الشهر في "أنفيلد".

بعد ذلك سيخرج الريدز لمواجهة ليستر سيتي في 15 مايو، ثم سيواجه أستون فيلا في 20 من نفس الشهر، وستكون المباراة الأخيرة للفريق في البريميرليغ ضد ساوثهامبتون في 28 مايو.

شارك: