صدام ناري بين ليفربول وتشيلسي اليوم في الدوري الإنجليزي

2021-08-28 10:14
تشيلسي وليفربول حصدا العلامة الكاملة في المباراتين الأولين من الموسم الجديد (Getty)
Source
+ الخط -

سيكون ملعب أنفيلد اليوم السبت 28 أغسطس/آب، مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وتشيلسي الطامحين إلى إحراز اللقب، في حين سيحاول أرسنال الجريح حصد أولى نقاطه هذا الموسم عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 

ويعتبر تشيلسي وليفربول أحد خمسة فرق حصدت العلامة الكاملة في المباراتين الأوليين من الموسم الجديد، إلى جانب وست هام وتوتنهام وبرايتون.

روميلو لوكاكو يعد القوة الضاربة لهجوم تشيلسي

ستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم تشيلسي القديم-الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو وقلب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك العائد من إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن معظم فترات الموسم الماضي.

وكان لوكاكو عاد إلى تشيلسي الذي تركه عام 2014 قادما من إنتر الإيطالي في صفقة قدرت بـ97.5 مليون يورو وخاض باكورة مبارياته معه ضد أرسنال الأسبوع الماضي وكان نجم المباراة بافتتاحه التسجيل كما كان عبئا ثقيلا على دفاع أرسنال طوال الدقائق التسعين.

ويعتبر النقاد أن لوكاكو سيشكل الركيزة الأخيرة في تشكيلة النادي اللندني الذي توج بطلا لأوروبا في أيار/مايو الماضي وسيجعل منه منافسا رئيسا على اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويملك تشيلسي سجلا مماثلا تماما بفوزه على كريستال بالاس 3-صفر ثم على جاره أرسنال 2-صفر في عقر دار الأخير.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

 

ليفربول يستهل مشواره بطريقة مثالية في الدوري الإنجليزي

واستهل ليفربول الموسم الحالي بطريقة مثالية حيث تغلب على نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة خارج ملعبه في مستهل مشواره ثم فاز على بيرنلي 2-صفر.

واعتبر حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون أن الفوز على تشيلسي سيكون بمثابة الرسالة بأن ليفربول عائد بقوة بقوله: "بالنسبة لما نعتقد ولما نريد أن نحقق، فإن مواجهة أحد الفرق المرشحة لإحراز اللقب هو إشارة جيدة وإذا نجحنا في التغلب عليه سيعطينا هذا الأمر دفعة معنوية هائلة".

وتابع: "سبق لنا أن أحرزنا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وندرك تماما أنه يتعين علينا أن نفكر في التحدي القادم وبالتالي فهذه المباراة في غاية الأهمية".

وبعد أن حافظ على نظافة شباكه في مباراتيه الأوليين ضد نوريتش سيتي (3-صفر) وضد بيرنلي (2-صفر)، كان مهاجمو ليفربول على الموعد أيضا حيث سجل الجناح البرتغالي ديوغو جوتا هدفين وكل من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني هدفا.

مهمة صعبة لأرسنال أمام مانشستر سيتي

وعلى ملعب الاتحاد، لن تكون مهمة أرسنال المتعثر سهلة على الإطلاق في حصد أولى نقاطه هذا الموسم عندما يحل ضيفا عل مانشستر سيتي الذي استعاد توازنه في المرحلة الثانية، عندما دك شباك نوريتش سيتي بخماسية نظيفة بعد أن خسر مباراته الافتتاحية ضد توتنهام صفر-1.

ويأمل أرسنال في أن ترفع النتيجة الساحقة التي حققها بفوزه على وست بروميتش ألبيون بسداسية نظيفة منتصف الأسبوع الحالي في كأس الرابطة من معنويات لاعبيه خلال مواجهة سيتي لا سيما هدافه الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ الذي سجل ثلاثية في أول مباراة يخوضها أساسيا هذا الموسم بعد تعافيه من إصابة بفيروس كورونا.

وحقق أرسنال بداية سيئة للغاية إذ خسر مباراته الافتتاحية أمام جاره برنتفورد الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة صفر-2، ثم سقط على أرضه أمام جاره الآخر تشيلسي بثنائية نظيفة أيضا. يذكر أن سيتي لم يخسر في الدوري أمام أرسنال منذ عام 2015.

شارك: