صحفي ويلزي: جمهورنا جاهز لصنع أجواء خاصة في مونديال قطر

2022-10-06 19:25
الصحفي الرياضي الويلزي رودري ويليامز (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أعرب الصحفي الرياضي رودري ويليامز، المقيم في الدوحة منذ أكثر من عشر سنوات، عن تشوقه لانطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، مشيراً إلى أن جماهير بلاده متشوقة أكثر لرؤية منتخب ويلز في نهائيات المونديال بعد غياب طويل استمر لأكثر من 64 عاماً.

وأكد ويليامز، الذي سيكون حاضراً خلال نهائيات المونديال لتغطية الحدث العالمي رفقة قنوات الكأس القطرية، أنه يتطلع لرؤية الجماهير الويلزية وهي تشجع منتخب بلاده في تجربة ستكون رائعة وتُعد الأولى بالنسبة له.

وتحدث الصحفي الويلزي لموقع (Qatar2022.qa)، عن مونديال قطر وعن الجماهير الويلزية المتوقع حضورها بقوة في قطر، قائلاً: "لم يشهد أبناء جيلي تأهل منتخبنا لأيٍّ من بطولات كأس العالم، إلا أن  الجيل الأصغر يرى أن التأهل كان أمراً طبيعياً"، وأضاف: "هذا التأهل إلى المونديال بالذَّات يعني لنا الكثير، حيث يملؤُنا حماس كبير، ومستعدون للاستمتاع بالمونديال".

ويليامز يشيد بملاعب المونديال

وتوقع ويليامز تصدر المنتخب الإنجليزي لمجموعة منتخب بلاده، قائلاً: "أعتقد أن إنجلترا ستتصدر منتخبات المجموعة الثانية، وإذا وصلنا إلى دور الـ16، أتصور أننا سنواجه هولندا، التي أتوقع أن تأتي على قمة المجموعة الأولى، وربما نخرج من البطولة من دور الستة عشر، لكن الوصول إلى الأدوار الإقصائية في حد ذاته يعد إنجازًا كبيراً ولكنه واقعي أيضاً".

وأشاد الصحفي الويلزي بالملاعب القطرية التي تستعد لاحتضان المونديال، إذ تحدث عن ملعب أحمد بن علي قائلاً: "حضرت نهائي كأس الأمير بين السد والعربي في عام 2020 على ملعب أحمد بن علي، وهو ملعب رائع، ومن الجميل أن يلعب منتخبنا مبارياته الثلاث فيه".

ودعا ويليامز جمهور ويلز الذي سيأتي إلى قطر إلى اكتشاف تاريخ هذا البلد والتعرف إلى تقاليده وحضارته عن قرب، من منطلق معرفته الجيدة بالبلد الذي يقطن فيه منذ عام 2008، وأضاف: "أستمتع بالحياة هنا، فمساحة قطر تبلغ نحو نصف مساحة ويلز، إلا أنها تتميز بالتنوع، وجميع الأماكن قريبة من البحر. أعتقد أن زوار كأس العالم سيندهشون من ما سيرونه".

وسيشارك المنتخب الويلزي في نهائيات المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد أول مشاركة له عام 1958، عندما بلغ الدور ربع النهائي، وسيتنافس هذه المرة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران.
 

شارك: