شريحة ذكية داخل الكرة وراء احتساب هدف اليابان ضد إسبانيا

تاريخ النشر:
2022-12-02 18:56
هدف اليابان الثاني في مرمى منتخب إسبانيا ببطولة كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن السبب الرئيسي لاحتساب هدف منتخب اليابان الثاني في مرمى منتخب إسبانيا، في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وفاز منتخب اليابان على منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أُقيم على استاد خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وأثار الهدف الثاني لمنتخب اليابان عاصفة كبيرة من الجدل؛ لأن الكرة بدت أنها خرجت من الملعب وفقًا لما أظهرته الصور، لكن حكم تقنية الفيديو (VAR)، اعتبر أنها لم تخرج بكامل محيطها لتستمر المحاولة الهجومية وتسجل اليابان الهدف الثاني في الدقيقة (51).

وذكرت "ليكيب" أن الرقائق الإلكترونية الموجودة داخل كرة "الرحلة" المخصصة لمونديال قطر، هي السبب الرئيسي في احتساب هدف اليابان الثاني.

وبينت الصحيفة أن الرقائق الإلكترونية هي مستشعرة، وترسل 500 بيان في الثانية لتقنية الفيديو، وتسمح هذه الرقائق بتحديد موقع الكرة بدقة كبيرة.

شريحة إلكترونية حسمت هدف اليابان ضد إسبانيا

وتسبب هدف اليابان بتأهلها كمتصدرة للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، رفقة منتخب إسبانيا صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وهو ذات رصيد منتخب ألمانيا صاحب المركز الثالث، والذي ودّع البطولة بسبب فارق الأهداف، رفقة منتخب كوستاريكا متذيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

وسيلتقي منتخب اليابان مع منتخب كرواتيا، يوم الإثنين 5 ديسمبر، عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم.

شارك: