شاهد | هدف لامين يامال يدخله تاريخ كأس أمم أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 00:11
لحظة هدف يامال الصاروخي في شباك فرنسا خلال نصف نهائي يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدخل هدف لامين يامال في شباك فرنسا النجم الإسباني الصاعد لنادي برشلونة تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، حيث بات أصغر لاعب يسجل في البطولة.

ويلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الفرنسي، على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، ضمن لقاءات نصف نهائي يورو 2024 بألمانيا.

وجاء هدف لامين يامال بطريقة رائعة، بعدما سدد الكرة من مسافة بعيدة، من خارج المنطقة، سكنت شباك الحارس مايك ماينان في الدقيقة (21)، بعد سلسلة من المراوغات للاعبي الديوك قبل أن تسكن صاروخيته الشباك الفرنسية.

شاهد هدف لامين يامال ضد فرنسا في نصف نهائي يورو 2024

هدف لامين يامال، الذي ظل يبحث عن هدفه الأول في اليورو خلال المباريات الخمس الماضية، جعله أصغر هداف على الإطلاق في تاريخ اليورو، بعمر 16 عامًا و362 يومًا.

وكسر لامين يامال، الرقم القياسي لأصغر هداف في تاريخ اليورو، المُسجّل باسم السويسري، يوهان فونلانتين والذي سجّل هدفًا في يورو 2004 بالبرتغال، عندما كان عمر 18 عامًا و141 يومًا.

وسبق أن حقق لامين يامال إنجازًا تاريخيًا، بعدما بات أصغر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ كأس أمم أوروبا، بعمر 16 عامًا و338 يومًا؛ ليُحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي في نسخة 2020، بعمر 17 عامًا و246 يومًا؛ وذلك بعد مشاركته ضد كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وحتى الآن في اليورو، شارك يامال في ست مباريات، بواقع 3 لقاءات في دور المجموعات وثلاث مباريات في الأدوار الإقصائية، ووقع على هدف واحد في شباك فرنسا، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: