صلاح ضد مانشستر يونايتد | حديقة خاصة وضحية مفضلة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلات صلاح ضد مانشستر يونايتد هي الأفضل للنجم المصري على الإطلاق ضد أي فريق إنجليزي، ونرصد في التقرير التالي أرقام اللاعب ضد الشياطين الحمر، قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول الأحد 1 سبتمبر/ أيلول في البريميرليغ.

مانشستر يونايتد يستقبل ليفربول عصر الأحد في ملعب أولد ترافورد، لحساب مباريات الجولة الثالثة من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد 2024-2024، وكل الأعين تتجه إلى محمد صلاح الذي يمتلك تاريخًا حافلًا ضد يونايتد.

في أول جولتين، حصد ليفربول العلامة الكاملة بانتصارين متتاليين على حساب إيبسويتش تاون وبرينتفورد بنفس النتيجة 2-0، في حين انتصر مانشستر يونايتد بالجولة الافتتاحية 1-0 ضد فولهام، ثم انهزم بهدفين لواحد أمام برايتون.

تعد مباراة مانشستر يونايتد وليفربول الكبرى في عموم إنجلترا، إذ تجمع بين أعظم فريقين حققا إنجازات وألقابًا في تاريخ البلاد، وتُطلِق عليها الصحافة المحلية لقب "ديربي إنجلترا الكبير" لكن بالنسبة لصلاح، فيعتبر مانشستر يونايتد حديقته الخاصة.

صلاح ضد مانشستر يونايتد | الضحية المفضلة

مانشستر يونايتد هو أكثر خصم سجل ضده صلاح على الإطلاق في مسيرته بإنجلترا، فيما يمكن اعتبار الشياطين الحمر ضحية مفضلة وحديقة خاصة للنجم المصري بالفعل، فقد سجل ضده 14 هدفًا من 15 مباراة فقط.

في الترتيب الثاني يأتي توتنهام بـ12 هدفًا، ثم وست هام ثالثًا والذي سكنت شباكه 11 هدفًا من محمد صلاح.

صلاح ضد مانشستر يونايتد = 14 هدفًا

فريقمباراةهدف
مانشستر يونايتد1514
توتنهام2012
وست هام1511
مانشستر سيتي2111
أرسنال1610
ليدز يونايتد69
محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


صلاح ضد مانشستر يونايتد له حصيلة كبيرة حقًا، فبخلاف تسجيله 14 هدفًا، قدّم النجم المصري 4 تمريرات حاسمة أيضًا، ليكون بذلك اشترك إجمالًا في 18 إسهامة تهديفية ضد الشياطين الحمر من 15 مباراة.

كما يحظى اللاعب صاحب الـ 96 مباراة دولية مع منتخب مصر، بسجلات جيدة من حيث الفوز والخسارة أمام مانشستر يونايتد، إذ فاز في 6 مناسبات وانهزم 4 مرات، فيما انتهت 5 مواجهات بالتعادل. 

أشهر مباراة من صلاح ضد مانشستر يونايتد على الإطلاق، كانت في انتصار ليفربول 7-0 في الدور الثاني من الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023، حينما أحرز اللاعب المصري حينها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

شارك: