شاهد | مصر تهزم زامبيا وديًا في الوقت القاتل

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 01:57
جانب من مواجهة مصر وزامبيا الودية في الإمارات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق منتخب مصر فوزاً قاتلاً على نظيره الزامبي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس بالإمارات العربية المتحدة، في أول اختبار ودّي لرفاق صلاح في فترة التوقف الدولي الحالية.

على ملعب هزّاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، وبحضور نجمه الأول ومحترف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، لم يقدّم منتخب مصر مردوداً مقنعاً في المجمل، خاصة في الشوط الأول، الذي كاد أن يتأخّر خلاله في النتيجة، لولا تألق الحارس محمد الشناوي أمام فرصة زامبية محققة في الدقيقة (20).

في الشوط الثاني، تحرّر المصريون وشهد مردودهم الهجومي تحسّناً ملحوظاً بفضل عدد من التغييرات من المدرب البرتغالي روي فيتوريا، على غرار محمد سيّد زيزو ومروان عطية، لتكون الفرصة الأبرز من نصيب محمود تريزيغيه الذي اصطدمت رأسيته بالعارضة بعد تمريرة ذكية من زيزو.

وفي وقت كانت فيه المواجهة سائرة نحو التعادل، استثمر متوسط الميدان حمدي فتحي عرضية متقنة من زيزو وخطف رأسية داخل المنطقة وغالط بها الحارس الزامبي في الدقيقة (90+4)، مهدياً انتصاراً قيصرياً لمنتخب بلاده.

ورغم أنّ المنتخب المصري دأب على تقديم معدّل تهديفي جيّد في عهد فيتوريا، حيث بصم على 21 هدفاً ولم تقبل شباكه سوى 5 أهداف، غير أنّه فشل أمام زامبيا في ترجمة بعض الفرص التي سنحت له خاصة في الشوط الثاني، إلى أهداف، حتى جاء الخلاص برأسية محترف الوكرة القطري، حمدي فتحي.

وسيكون فيتوريا مطالبًا بمراجعة عدد من النقاط السلبية التي لاحت في مواجهة زامبيا استعداداً للاختبار الأبرز أمام منتخب الجزائر، الإثنين المقبل الموافق لـ 16 أكتوبر الحالي، وعلى أرض الإمارات أيضاً.

الإمارات تحقق فوزًا وديًا على الكويت

وفي مباراة ودية أخرى، على "استاد آل مكتوم" بنادي النصر، حقق منتخب الإمارات صاحب الأرض فوزاً على نظيره الكويتي بهدف وحيد حمل توقيع طحنون الزعابي من تسديدة يسارية رائعة في الدقيقة (27).

وفي مباراتين وديتين أخريين، تغلبت البحرين على قيرغيزستان (2-0)، ودكّت جورجيا مرمى تايلاند بثمانية أهداف كاملة.

شارك: