شاهد.. كولومبيا تثأر من الإكوادور وتزاحم البرازيل في الصدارة

2021-06-14 05:51
كولومبيا تفوز على الإكوادور بهدف نظيف في كوبا أمريكا 2021 (twitter/CopaAmerica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت كولومبيا هدفا من خطأ دفاعي، لتحقق الفوز (1-0) على الإكوادور، في مباراة جمعت الفريقين صبيحة الاثنين الموافق 14 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وبدت المباراة متوازنة بين الفريقين، مع تسجيل إدوين كاردونا، جناح كولومبيا، لهدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 42، بعد تلقيه تمريرة حاسمة من زميله ميغل بورخا، والذي استفاد من تمركزه القانوني في محاولة إكوادورية "غير ناجحة" للتقدم وفرض وضعية التسلل.


وقدمت الإكوادور عرضا جيدا بالحصة الثانية، وأضاع مهاجموها فرصا وسط تألق لافت من دافيد أوسبينا، حارس كولومبيا، والذي فاز بجائزة "رجل المباراة" كأفضل لاعب في المواجهة، التي انتهت على وقع انتصار اللوس كافيتيروس بهدف نظيف.


وقال أوسبينا في تصريحاتٍ مُتلفزة، أعقبت المباراة: "أن نبدأ المنافسات بتسجيل فوز، فهذا أمر يمنحنا الثقة. لقد تعاملنا جيدا وحصدنا النقاط الثلاث. منافسة البرازيل؟ نعرفهم جيدا، ويجب أن نستعيد عافيتنا للمباريات القادمة".


وثأرت كولومبيا من خسارتها (6-1) أمام الإكوادور، نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وحصدت كولومبيا أول 3 نقاط في مشوارها بمنافسات المجموعة الثانية، وباتت تحتل المركز الثاني على سلم الترتيب، خلف البرازيل المتصدرة، والتي تتفوق بفارق الأهداف، عقب فوزها 3-0 على فنزويلا في المباراة الافتتاحية للبطولة.


وتُقام الجولة القادمة لمنافسات المجموعة الثانية (مجموعة الشمال) سهرة الخميس القادم، الموافق 17 يونيو الجاري؛ إذ تلتقي كولومبيا مع فنزويلا وتُدشن بيرو مشوارها بملاقاة البرازيل، بينما سيحصل المنتخب الإكوادوري على راحة.

شارك: