شاهد.. "فيفا" يطلق المقطوعة الموسيقية الرئيسية لمونديال 2022

2022-10-15 01:45
قطر تستعد لاستضافة نسخة استثنائية في تاريخ كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المقطوعة الموسيقية الرئيسية لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، والتي ستذاع خلال نهائيات المونديال الذي ستنطلق منافساته بعد 36 يومًا.

وينطلق مونديال قطر يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بإقامة المواجهة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور بملعب البيت، ويختتم يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول بإقامة المباراة النهائية بملعب لوسيل.

وجاءت المقطوعة الرئيسية على شكل مقطع فيديو مدته دقيقة و52 ثانية، يشير في محتواه إلى جانب من الثقافة القطرية والعربية، ويظهر فيه مجموعة من الشباب القطريين يرتدون الزي القطري التقليدي وهم بصدد لعب كرة القدم، ثم يتم بعدها التعريف بمختلف الملاعب التي ستستضيف البطولة.

وتظهر في فيديو المقطوعة الموسيقية لقطات لنسخ سابقة من المونديال أثناء تقديم الملاعب، مع إظهار رايات المنتخبات الـ32 المتأهلة للعرس العالمي، مرفقة بموسيقى شرقية حماسية جميلة تعكس جانبا من الثقافة العربية والقطرية بشكل خاص.

واعتاد "فيفا" على تخصيص مقطوعةٍ موسيقيةٍ خاصةٍ لكل نسخة من المونديال، حتى تكون بمثابة الإشهار الرئيسي للمسابقة، وتكون عادة مرتبطة بتاريخ وثقافة البلد الذي يستضيف البطولة.

وكان الاتحاد الدولي قد أطلق ألبومًا غنائيًا خاصًا بمونديال قطر، يتضمن أغنية "هيّا هيّا.. نحن أفضل معاً"، وأغنية "ارحبوا"، وأغنية "العالم ملك يديك"، وصولا إلى أغنية "أضيئوا السماء" التي تُعد الأغنية الرسمية الرابعة لكأس العالم.

شارك: