شاهد | فوضى واشتباكات تؤجل انطلاق نهائي كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 10:12
جماهير كولومبيا تحاول الدخول إلى ملعب "هارد روك" دون تذاكر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت اشتباكات بين الجماهير وبعض الفوضى التي وقعت عند بوابات ملعب "هارد روك" في ميامي، بالولايات المتحدة الأمريكية، في تأجيل انطلاق موعد نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا.

وقالت وسائل إعلام إن عشرات من مُشجعي منتخب كولومبيا، اقتحموا ملعب "هارد روك"، مع اقتراب موعد انطلاق نهائي كوبا أمريكا 2024 ما تسبب في حدوث فوضى، حسب ما أفاد أحد عناصر الأمن المكلفين بتأمين المباراة.

وتم إغلاق بوابات الدخول إلى الملعب لأكثر من ساعة بعد افتتاحها، ما تسبب في فوضى عند دخول جماهير كولومبيا على وجه التحديد، ولم يكن معروفًا ما إذا كانت هذه الجماهير تحمل تذاكر المباراة النهائية بين الأرجنتين وكولومبيا.

تأجيل انطلاق نهائي كوبا أمريكا 2024

واتخذ اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم " كونميبول" قرارًا بتاجيل انطلاق النهائي، حيث ذكر في بيان عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "X" أنّه تم تأخير انطلاق النهائي لمدة 30 دقيقة، ليكون موعد انطلاق المباراة في تمام الساعة الـ3:30 فجرًا بتوقيت مكة المُكرمة وليس الـ3:00.

ورغم هذا البيان، إلا أن المواجهة لم تنطلق في حدود الثالثة ونصف فجرًا، بل تأجلت مرة أخرى، بسبب عدم قدرة المنظمين على احتواء المشجعين، وتنظيم عملية دخولهم، حيث عمّت الفوضى بسبب دخول عدد كبير من المشجعين دون تذاكر.

كونميبول يعلن تأجيل نهائي كوبا أمريكا 2024

وشدّد كونميبول في بيانه أن الأشخاص الذين ليس لديهم تذاكر لن يتمكنوا من دخول الملعب، مُشيرًا إلى أن فقط أصحاب التذاكر هم من سيكونون قادرين على الدخول إلى ملعب المباراة.

وأظهرت مقاطع فيديو، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشاهد الفوضى أمام ملعب "هارد روك"، حيث شوهد بعض المشجعين الكولومبيين وهم يحاولون الدخول إلى ملعب المباراة بالقوة، وسط تصدي قوات الأمن لهم، ما تسبب في ازدحام كبير أمام البوابات.

فوضى من قبل الجماهير عند ملعب نهائي كوبا أمريكا 2024

وتأتي مشاهد الفوضى في الوقت الذي تخضع فيه السلامة العامة للتدقيق بشكل خاص خلال المباراة النهائية بعد أعمال العنف في المدرجات التي اندلعت في نهاية مباراة نصف النهائي بين كولومبيا والأوروغواي يوم الأربعاء الماضي.

وقال أحد الأفراد من جهاز الأمن في تصريحات صحفية إن البوابات أُغلقت لأن المشجعين اقتحموا المكان عندما فُتحت لفترة وجيزة، دون معرفة ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يحملون تذاكر أم لا.

وستكون هذه هي المباراة رقم 40 بين المنتخبين، حيث التقى منتخبا الأرجنتين وكولومبيا في (39) مواجهة سابقة، حققت الأرجنتين الفوز في 19 مباراة، وانتصرت كولومبيا في (9) مباريات، مع تعادل الطرفين في 11 مباراة.

شارك: