شاهد | "دليل" يوضح طبيعة العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 22:48
حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد برفقة النجم محمد صلاح (X/BSsportsX)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدور الحديث على الساحة الكروية المصرية منذ تعيين حسام حسن مدرب جديدًا لمنتخب مصر حول احتمالية حدوث صدام بين محمد صلاح نجم منتخب "الفراعنة" والمدرب الجديد بسبب وجود حرب باردة بينهما.

وعبّرت وسائل إعلام وصفحات مصرية عن مخاوفها من أن يتأجج الصراع أكثر بين الرجلين بعد تعيين حسام حسن على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا المقال من منصبه بعد الإقصاء من دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا 2024.

وذهبت وسائل الإعلام الإنجليزية إلى أبعد من ذلك، عندما نشرت صحيفة "ذا صن" تقريرًا، أشارت فيه إلى إمكانية اعتزال صلاح اللعب دوليًّا مع منتخب بلاده بعد تعيين حسام حسن مدربًا جديدًا لمنتخب "الساجدين".

حسام حسن يضع محمد صلاح في تشكيل مصر التاريخي 

أمام جميع هذه المخاوف، قام حسام حسن قبل تعيينه مدربًا جديدًا لمنتخب مصر بخطوة أظهر من خلالها أنه لا يملك أي ضغينة من الناحية الرياضية أو الشخصية مع محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقرر مدرب مصر الجديد، لدى حلوله ضيفًا على أحد البرامج التليفزيونية التي كان يقدمها النجم السابق أحمد حسام ميدو عبر قناة "النهار رياضة" المصرية، وضع اسم صلاح ضمن التشكيل التاريخي لمنتخب "الفراعنة" إلى جانب أساطير وأسماء كبيرة على غرار الحارس إكرامي الشحات ومحمود الخطيب ومحمد أبو تريكة وغيرها من الأسماء.

جدير بالذكر أن حسام حسن المدرب الجديد لمنتخب مصر كان قد انتقد صلاح بعد مغادرته معسكر "الفراعنة" في كأس أمم أفريقيا 2024 لمعالجة إصابته في ناديه ليفربول، وأدلى بتصريحات قال فيها إنه ضد عودة "أبو مكة" -مثلما يُلقّب- إلى تشكيل المنتخب المصري إذا شُفِي من الإصابة، حتى ولو كلّف ذلك منتخب بلاده خسارة نهائي "الكان".

ولم يُدلِ حسام حسن بأي تصريح يخص صلاح منذ وصوله على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر؛ لكن توأمه وعضو جهازه الفني إبراهيم حسن أدلى بتصريحات أشاد فيها كثيرًا بنجم "الريدز"، وأكد من خلالها عدم وجود أي مشكلة أو خلاف بين شقيقه وصلاح.

للتذكير فإن حسام حسن -اللاعب- يُعَدّ الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 68 هدفًا حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، بينما يملك محمد صلاح 54 هدفًا دوليًّا، فهل يتجاوز نجم ليفربول رقم مدربه خلال فترة إشرافه عليه؟

شارك: