إبراهيم حسن: تدريب مصر شرف وهذه حقيقة الخلافات مع محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 14:18
محمد صلاح خلال مباراة مصر والرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2024 (X:Mirror Football)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فند إبراهيم حسن مدير الكرة في منتخب مصر، الشائعات التي زعمت وجود خلافات بين محمد صلاح وحسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة، مُشيرًا إلى أنّه لا يوجد حديث من الأساس جمع الثنائي حتى تندلع أيّ مشكلة، مؤكدًا أنّ تدريب الفراعنة شرف له ولشقيقه.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر، عقب قرار إقالة روي فيتوريا، الذي رحل بعد الإقصاء من دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا 2024، على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7-8).

وعيّن الاتحاد المصري حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة، لتخرج عديد التقارير تؤكد أنّ هذا القرار سيُحدث مشكلة مع قائد الفراعنة محمد صلاح، الذي لا تجمعه علاقة جيدة مع التوأم، إلا أنّ إبراهيم حسن نفى الأمر تمامًا، في تصريحات مُتلفزة عبر مداخلة هاتفية مطولة.

واستهل مدير الكرة الجديد في منتخب مصر حديثه عبر فضائية "CBC" المصرية، من خلال برنامج "كان أبيدجان"، بتوجيه رسالة شكر للجماهير المصرية، وقال: "أشكر الشعب المصري على كل ما أراه، أنا وحسام حسن، منذ إعلان قيادتنا لمنتخب مصر، هذا كرم من عند الله، عندما يكون هناك حب من الجماهير، وأصبح الحِمل أكبر، لأن هدفنا الآن هو إسعاد الشعب المصري".

وأضاف: "أود أنّ أعد الجماهير بأننا سنقوم بإسعادهم، هم يعرفون شخصيتنا، نعمل باجتهاد وإخلاص وهو هدفنا في أيّ مكان، وسبق لنا تمثيل منتخب مصر في أكبر المحافل".

وبين: "لم تكن هُناك أيّ صعوبات في المفاوضات حول قيادة منتخب مصر، أنا وحسام هدفنا العمل أولًا، ولم نفكر في التفاصيل المادية مع الأستاذ جمال علام (رئيس اتحاد الكرة المصري)، لم يكن هناك صعوبة في المفاوضات من أجل تدريب منتخب مصر.. حتى الآن لم نتحدث عن العقود، ولا نعرف القيمة التي ستوجد في العقد أو أي تفاصيل مادية، وكل ما يقال مجرد اجتهادات، وحسام حسن ليس لديه مانع في المشاركة بالبطولة الودية المقامة في مارس/ آذار المقبل بالإمارات".

إبراهيم حسن يوضح حقيقة الخلافات مع محمد صلاح

كما سُئل إبراهيم حسن عن الشائعات خول علاقة التوأم مع محمد صلاح التي ليست على ما يُرام، فرد قائلًا: "الأمر غريب جدًّا، هُناك من يسعى لإثارة القلق من دون أي أسباب، لدينا لاعبون محترفون بقيمة وقدر كبير جدًّا مثل محمد صلاح".

وتابع: "نحن لم نتحدث حتى الآن إلى محمد صلاح، ولكننا نعرف قدره منذ بداية مشواره، وكنا نسعى لضمه وقت لعبه في "المقاولون العرب" عندما تولينا مسؤولية الزمالك.. رؤيتنا كانت في محلها. صلاح صنع تاريخًا لمصر ولنفسه، وكل لاعب مهم يجب أن يكون له وضعه باجتهاده في الملعب".

وشدد: "أيّ لاعب سيفيد منتخب مصر سواءً كان محليًّا أو محترفًا، سنحمله فوق رأسنا، نحن لا نفرق بين اللاعبين، وأنا وحسام نسعد جدًّا بأي لاعب ذي قيمة؛ وسيكون هناك تواصل مع محمد صلاح وكافة المحترفين، وأي لاعب جاهز ومجتهد سيكون حاضرًا في الملعب، ولا يوجد لدينا مشكلة مع أي لاعب، بل على العكس.. نتمنى وجود أي لاعب يفيد الفريق ويجعلنا نحقق الانتصارات، وصلاح سيتحمل المسؤولية معنا".

واستطرد مدير المنتخب: "لا يوجد مجال للمجاملة في منتخب مصر.. نحن نبحث عن اللاعب الذي يتمناه الشارع المصري، والذي يلعب بشراسة وحماس من أجل قيمة المنتخب، ولن نتعامل برعونة مع أيّ لاعب".

وأكد: "أي شخص سيعطل مسيرة منتخب مصر في الفترة المقبلة لن يكون حاضرًا، سواءً كان لاعبًا أو أحد أفراد الجهاز الفني. تدريب المنتخب أمانة، ولن نعمل شيئًا إلا لصالح مصر، هذا حمل كبير، ونريد أن يكون الجميع يدًا واحدة، وأن يصفي الإعلام النية، ويهدأ بعض الإعلاميين بعض الشيء، لأننا نلعب باسم مصر، ونريد نجاح المنتخب".

وزاد إبراهيم حسن مؤكدًا: "لا أعلم من أين تأتي هذه المشاكل، لا توجد أزمة بيننا وبين أيّ لاعب، الأمر يتعلق بالجاهزية فقط، اللاعب غير الجاهز لن يكون على حساب منتخب مصر.. أنا وحسام ليست لدينا أيّ مشاكل مع محمد صلاح؛ نحن لم نجلس معه من الأساس حتى الآن، حديثنا السابق عن صلاح كان يتعلق برأي وتحليل أداء ليس أكثر".

واختتم حسن تصريحاته موجهًا رسالة هامة إلى لاعبي منتخب مصر، بالقول: "أيّ لاعب جاهز من الناحية الفنية سيكون موجودًا، من أجل أنّ تلعب في منتخب مصر يتعين عليك أكل العشب في الملعب.. الجمهور المصري عانى بسبب الأداء مؤخرًا، ونريد أن يكون لدينا شكل في الملعب، هذا ما اعتدنا عليه أنا وحسام، وسنفعل كل ما علينا".

يُذكر أنّه من المتوقع أنّ يكون الظهور الأول لحسام حسن مع منتخب مصر في شهر مارس المقبل، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث يلتقي الفراعنة وديًّا مع كرواتيا وتوتس؛ استعدادًا لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: