شاهد | حضور توريه في مباراة الشباب والاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 23:02
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي يحضر مباراة الشباب والاتحاد بدوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي مقطع فيديو أظهر حضور المساعد الجديد لمدرب المنتخب السعودي، الإيفواري يايا توريه، مباراة الشباب والاتحاد، أمسية الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة الـ12 من مسابقة دوري روشن.

وظهر توريه في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، إلى جانب مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، بعد ساعات من إعلان اتحاد الكرة السعودي تولي النجم الإيفواري منصبه الجديد.

وجاء التعاقد رسميًا مع توريه، صاحب الـ40 عامًا، بعدما طلب مانشيني انضمامه إلى طاقمه الفني لقيادة المنتخب السعودي خلال المرحلة المقبلة، وفقًا لما أورده اتحاد الكرة السعودي عبر موقعه الرسمي.

وقال اتحاد الكرة السعودي في بيانه: "أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع الإيفواري يايا توريه، كمساعد أول للمدير الفني للمنتخب الوطني روبرتو مانشيني، وجاء التعاقد معه بناءً على طلب المدرب في ضمه ضمن طاقمه الفني للفترة القادمة".

وكان توريه قد بدأ مسيرته الكروية قبل 4 أعوام، حيث عمل مساعدََا لمدرب أولمبيك دونيتسك الأوكراني، وفي نادي أحمد غروزني الروسي، وستاندارد لييج البلجيكي، بجانب عمله مدربًا لفريق تحت 16 عامًا بنادي توتنهام الإنجليزي.

وانتقل توريه بعد ذلك إلى الدوري البلجيكي، وتولى منصب مساعد المدير الفني لنادي ستاندارد لييغ في يوليو 2023، ليتجه بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية في أول تجربة مع منتخب وليس ناديًا.

ويملك توريه مسيرة مميزة بكونه لاعبًا، حيث خاض 30 مباراة بقميص موناكو الفرنسي، و118 مواجهة مع برشلونة الإسباني، و316 لقاء مع مانشستر سيتي الإنجليزي، و97 مباراة مع منتخب كوت ديفوار، كما أنه حصد العديد من الألقاب، أبرزها؛ الدوري الإنجليزي 3 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني مرتين.

شارك: