شاهد | الدحيل يهزم السد بثنائية ويتوّج بكأس قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-07 16:55
لاعبو الدحيل يحتفلون بكأس قطر بعد الفوز على السد بثنائية (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ظفر الدحيل بلقب كأس قطر لكرة القدم بعد تجاوزه السد 2–0 في المباراة النهائية، مساء الخميس، على استاد جاسم بن حمد، ليرد دين غريمه الذي تفوق في نهائي النسختين الأخيرتين من البطولة.

 ويدين الدحيل بفوزه الثمين إلى نجمه الكيني مايكل أولونغا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة (48) ولاعب وسط ميدانه التونسي فرجاني ساسي صاحب الهدف الثاني في الدقيقة (53).

​وأكد فريق المدرب هرنان كريسبو تفوقه على منافسه في الموسم الحالي مكررًا الانتصار كما في نهائي كأس نجوم قطر 3–1 ليحقق اللقب الثاني تواليًا في الموسم الحالي في الطريق نحو الرباعية التاريخية بعدما بات قريبًا من الظفر بلقب الدوري، وينافس في الدور ربع النهائي من كأس الأمير.

في المقابل، فشل فريق المدرب الإسباني خوانما ليو في تكريس السطوة التقليدية للسد على الألقاب المحلية في الموسم الحالي، لتتزايد علامات الاستفهام حول الإضافة التي جاء بها المساعد السابق لمواطنه بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تولى المهمة بداية الموسم الحالي، فلم يعد أمامه سوى لقب كأس الأمير بعدما فقد "منطقيًا" فرص المنافسة على الدوري.

السجل الذهبي لبطولة كأس قطر (winwin) ون ون winwin

رغم البداية القوية للسد مطلع اللقاء بالتهديد المبكر عبر كرة الجزائري بغداد بونجاح التي أصابت الشباك الخارجية (16)، وإهدار المغربي أيوب الكعبي فرصة لا تعوض عندما واجه الحارس صلاح زكريا لكن أرسل الكرة الرأسية بجوار القائم (25)، إلا أن الدحيل كان أكثر نجاعة حيث أصاب الكوري الجنوبي نام تاي هي أخشاب مرمى السد بكرة قوية ارتدت من العارضة (28).

وبدأ الدحيل الشوط الثاني على نحو مثالي ليسجل هدف السبق بعد دقيقتين فقط عندما مرر فرجاني ساسي كرة على طبق أمام المرمى لمايكل أولونغا وضعها في الشباك (48) قبل أن يسجل ساسي نفسه الهدف الثاني بعد أن تابع كرة المعز علي المرتدة من الحارس سعد الشيب ووضعها في المرمى (53).

شارك: