شاهد | أساطير كرة القدم يكرّمون الراحل مارادونا في الدوحة

2022-11-26 00:02
تكريم واعتراف للأسطورة الراحل دييغو مارادونا بالدوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كرّم اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، ونجوم منتخب الأرجنتين المتوجين بلقب مونديال 1986، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا في الذكرى الثانية لرحيله الموافق ليوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020.

وجاء التكريم ببيت "شجرة الأحلام" التي أقامها اتحاد قارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، بقلب العاصمة القطرية الدوحة.

وأراد القائمون على التكريم، تسليط الضوء على جذور كرة القدم المتأصلة في شتى أنحاء أمريكا الجنوبية، لا سيما أن القارة خرجت أساطير كتبتها أسماءها بأحرف من ذهب على مر التاريخ، منهم من رحل مثل ماردونا ومنهم ما زال على قيد الحياة.

وقال هيكتور إنريكي، أحد المتوجين مع ماردونا بلقب مونديال 1986، في تصريح لـ"بي إن سبورتس": "عندما خرجنا من الأرجنتين لم يثق بنا أحد، لكن عندما انطلقت منافسة كأس العالم أيقنّا أن لا أحد أفضل منا، خاصة أنه يوجد بيننا أفضل لاعب وهو دييغو ماردونا".

وحضر حفل تخليد ذكرى دييغو، أكبر الشخصيات الكروية التي تمثل القارة في مختلف المحافل الدولية، فضلًا عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إينفانتينو، ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية أليخاندرو دومينغيز.

 ميسي مغردًا في إنستغرام: عامان على رحيل دييغو، اليوم بلغ 60 عامًا

وقال رئيس الفيفا خلال هذا الحفل: "دييغو لا يموت فهو حاضر معنا. لا يجب فقط أن نقوم بإحياء ذكراه بل الاحتفال به. من الآن فصاعدًا علينا أن نخصص يومًا في كل نسخة من نسخ كأس العالم للاحتفال بدييغو أرماندو مارادونا، لأن ما فعله هذا الرجل لجعل الناس يعشقون كرة القدم، لم يفعله سوى القلة القليلة أو ربما لا أحد".

وأشاد إنفانتينو مفتخرًا بما صنعه مع مارادونا، إذ جعله أكثر قربًا من الفيفا بعد رئاسته للفيفا، قائلًا: "أنا سعيد جدًا وفخور أن بعد قدومنا إلى عالم كرة القدم رفقة أليخاندرو دومنغيز، عاد دييغو إلينا مرة أخرى. كان معنا في كأس العالم في روسيا، وكان لي شرف الحديث معه شخصيًا والالتقاء به في بعض المرات وإقامة علاقة صداقة معه".

شارك: