شاهد..فالنسيا "يحبط" تسلّق برشلونة يوم إنجاز ميسي!

2021-06-08 09:01
ميسي يسجل الهدف الأول الذي عادل به رقم بيليه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعثر برشلونة من جديد وأهدر نقطتين مهمتين في مساره للتقدم نحو كوكبة المقدمة، بتعادله مع ضيفه فالنسيا 2-2 لحساب الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإسباني

وبعد انتعاشة مؤقتة عرفها برشلونة بتحقيق انتصارين متتاليين على ليفانتي وريال سوسيداد، عاد البارسا ليهدر المزيد من النقاط، بعد أن انقاد للتعادل الثالث، مقابل 6 انتصارات و4 هزائم، وتقدم برشلونة للمركز الخامس لكن مع 21 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن المتصدر أتلتيكو مدريد 29 نقطة. 

في المقابل حصل فالنسيا على نقطة جديدة، دفعته للمركز 12 برصيد 15 نقطة، (3 انتصارات و6 تعادلات و5 هزائم). وافتتح الضيوف باب التسجيل عبر المدافع العملاق مختار دياخابي، الذي كشف المزيد من الأخطاء في الحالة الدفاعية، إثر ارتقاء سهل خال من الرقابة لركنية أمام المرمى، وهز شباك شتيغين (30).

وعانى برشلونة كثيرا، مع إصراره الدائم على الاختراق من العمق دون استخدام خيارات أخرى مثل التسديد أو الكرات العالية، وبعد عدة محاولات لم تقلق راحة الحارس، "هرب" الفرنسي أنطوان غريزمان خلف الدفاع، ودخل المنطقة لكن غايا دفعه ليعلن الحكم عن ركلة جزاء.

وتقدم ليونيل ميسي كالعادة لتسديد الكرة، لكن الحارس تألق في صدها لتذهب نحو ديفيد ألبا الذي أعادها بسرعة وترتد من الدفاع وتعلو فوق الجميع لينقض عليها ميسي بالرأس ويودعها الشباك، مسجلا هدف التعادل (45+3).

في الشوط الثاني تحسن إيقاع برشلونة نسبيا، ولكن على الرغم من الاستحواذ والاقتراب بشكل دائم من مناطق الخطر، لكن ظلت اللمسة الأخيرة حائلا دون مرمى فالنسيا. ولكن المدافع الأوروغوياني الشاب، رونالد أراخوخو وجد المساحة لتسديد كرة طائرة من داخل المنطقة، مانحا برشلونة التقدم (52).

وظن البارسا أن انتصاره بات قريبا، الأمر الذي انعكس على "الرتابة" في الألعاب الهجومية التي ظلت وفق ذات "السيناريو" الذي أعطى فالنسيا الثقة للتعامل معه، قبل الخروج في هجمات مرتدة سريعة، انطلقت واحدة من نصف الملعب الخاص بهم، لتصل الكرة بعد ثوان نحو منطقة البارسا، لتمرر كرة عرضية انقض عليها ماكسيمليانو غوميز وهز الشباك معادلا الكفة (69).

وعبثا حاول برشلونة الوصول لشباك فالنسيا خلال الدقائق العشرين الأخيرة، ولم تفلح تسديدات ميسي وبقية الزملاء في النيل من الحارس، لتظل النتيجة على حالها حتى النهاية التي فقد فيها البارسا المزيد من النقاط في إطار سعيه لاستعادة اللقب.
 


وفي بقية المباريات، فاز ليفانتي على ضيفه ريال سوسييداد بثنائية سجلها مارتي روجر (28) وخورخي دي فروتوس (87)، مقابل هدف حمل توقيع السويدي ألكسندر إساك (22). ورفع ليفانتي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد ريال سوسييداد عند 26 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بعد تلقيه الخسارة الثانية توالياً.

وعاد فياريال بفوز ثمين 3-1 من أرض مضيفه أوساسونا ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد بقي أوساسونا في المركز الأخير بـ 11 نقطة. جاءت ثلاثية الضيوف عبر جيرارد مورينو في الدقيقتين (7 و86) وفير نينو في الدقيقة (29)، بينما سجل روبيرتو توريس هدف أوساسونا في الدقيقة (70 من ركلة جزاء).

شارك: