سيلتيك ورينجرز يحلمان بـ "دوري السوبر البريطاني"

2021-06-08 09:01
لقطة سابقة للاعبي فريق رينجرز الاسكتلندي (Getty)
Source
+ الخط -

يرغب فريقا سيلتيك ورينجرز الاسكتلنديين في الانضمام لمشروع دوري سوبر بريطاني، بعدما فشل مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي شارك في إعلانه الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية التي أوردت الخبر اليوم الخميس 22 نيسان/أبريل، فإن سلتيك ورينجرز، أقوى فريقين في الدوري الاسكتلندي الممتاز، يسعيان للانضمام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بتسمية أشمل "دوري السوبر البريطاني"، مستغلين تبرير الأندية الستة الكبار في إنجلترا، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، توتنهام، تشيلسي وآرسنال، انسحابها من دوري السوبر الأوروبي بالحفاظ على قوة الدوري الإنجليزي.

ويعتقد الفريقان الاسكتلنديان أن انضمامهما لدوري بريطاني ممتاز قد يمنحهما فرصا أكبر في التأهل لدوري أبطال أوروبا، كما أن الخطوة قد تجلب مزيدا من الأموال عبر دعم شركات عالمية، ومزيدا من الاهتمام الجماهيري.

ويأمل الناديان الكبيران في الاستفادة من قوة الدوري الإنجليزي الممتاز والحصول على نصيب من الأموال الكبيرة، لكنهما أيضا يعتبران أن الخطوة لن ترى النور إلا بدعم من الحكومة البريطانية والاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم.

وقال مصدر من أحد الفريقين للصحيفة: "سواء كان دوري السوبر الأوروبي قد نجح أم لا، فإننا نعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يتطور وتجرى عليه تغييرات. حان الوقت لفتحه أمام سلتيك ورينجرز. سيكون له معنى بالنسبة لكل العالم".

ولكن تصطدم مطامع الناديين الاسكتلندين بطلب عدة تغييرات على الدوري الإنجليزي كانت قدمتها الأندية الستة الكبيرة، من بينها تقليص عدد الأندية إلى 18 فريقا فقط بدلا من 20.

شارك: