سيدات المغرب يواجهن كوريا الجنوبية لاستعادة التوازن والآمال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-29 16:28
من تحضيرات المنتخب المغربي لمواجهة كوريا الجنوبية في مونديال السيدات (FaceBook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب المغربي للسيدات لكرة القدم، غدًا الأحد، مباراته الثانية في مونديال أستراليا ونيوزيلندا، أمام نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب هيندمارش في مدينة أديلايد، بدايةً من الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف صباحًا بالتوقيت المغربي)، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة، ضمن نهائيات كأس العالم، المستمرة إلى غاية 20 أغسطس/آب المقبل.

ويسعى ممثل الكرة العربية والأفريقية إلى استعادة توازنه بعد الخسارة القاسية (0-6) أمام ألمانيا في مباراة الجولة الأولى، وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن الحفاظ على حظوظه بتجاوز عقبة الدور الأول، خاصةً مع صعوبة مهمته أمام منتخبٍ يبحث بدوره عن أول فوز إثر خسارته في مباراة كولومبيا.

التركيز على العامل الذهني

وتنهي "سيدات الأطلس"، اليوم السبت، استعداداتهن للمباراة بحصة مران أخيرة، ركز خلالها الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفنّي للمنتخب المغربي، على الجوانب التكتيكية والأسلوب الذي سيخوض به المباراة، بعدما ركز في الحصص السابقة على الجانب الذهني؛ لإخراج اللاعبات من حالة الإحباط، بالنظر للنتيجة الثقيلة التي انهزمن بها، إذ عمل طيلة الأيام الماضية على رفع معنويات لاعباته، وإقناعهن بأن الهزيمة أمام منتخب بحجم ألمانيا كانت متوقعة.

وحرص المدرب الفرنسي على إعادة لاعبات المغربي إلى أجواء المنافسة، والحالة النفسية التي كُنّ عليها  قبل خوض المباراة الأولى في المونديال، على اعتبار أن حظوظ عبور حاجز الدور الأول لا تزال قائمة، مستعينًا بما حققه منتخب نيجيريا، الذي نجح في الفوز على منتخب البلد المُنظّم، وخطا خطوةً كبيرةً نحو الدور المقبل، علمًا أن "لبؤات الأطلس" سبق لهن الفوز على نيجيريا في الرباط، خلال نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.

وتشارك جميع اللاعبات في المباراة، بالنظر إلى جاهزيتهن البدنية، وفقًا لما أورده طبيب المنتخب المغربي الذي قال: "لا توجد إصابات في صفوف اللاعبات، وجميعهن يتمتعن بصحة جيدة. المدرب عمل على الجانب النفسي طوال الأسبوع، لوضع اللاعبات على المسار الصحيح".

ومن المقرر أن يجري بيدروس بعض التغييرات في مراكز بعض اللاعبات، بهدف بث نَفَسٍ جديد في المنتخب النسائي، وإعطائهنّ شحنة إضافية، لدفعهن للضغط على مرمى منتخب كوريا الجنوبية.

وبات المنتخب المغربي مُطالَبًا بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي، للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، غير أن مهمته لن تكون سهلة في ظل الظروف التي تحيط بالمباراة.

استعادة الثقة

قال رينالد بيدروس، مدرب سيدات المغرب، إنّه ركز على العامل الذهني لرفع معنويات اللاعبات، بعد الهزيمة القاسية أمام ألمانيا في افتتاح الجولة الثامنة من منافسات دور المجموعات لكأس العالم.

وأضاف في تصريحات إعلامية أن اللاعبات قد خضن تدريباتهن بمعنويات مرتفعة، بعد "نكسة السداسية"، ويطمحن إلى رد الاعتبار في مباراة كوريا، وتابع: "طوينا هزيمة ألمانيا وصرنا نركز أكثر على المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، أتمنى أن نكون في أفضل حالاتنا الذهنية والبدنية، ونأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني، رغم صعوبة المهمة".

وعبّر مدرب المنتخب النسائي عن أمله في أن تنجح اللاعبات في أداء مهامهن على نحوٍ أفضل، وتصحيح بعض الهفوات اللاتي ارتكبنها في مباراة ألمانيا، قبل أن يؤكد أن اللاعبات مُلزَمات على التأقلم مع المستوى العالي من خلال مواجهة منتخبات عالمية لديها التجربة الكافية في مثل هذه المسابقات العالمية.

واختتم بيدروس حديثه بتأكيد قدرة المنتخب المغربي على تحقيق نتيجة إيجابية أمام كوريا الجنوبية، وبالتالي الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، شريطة استغلال الفرص وتجاوز الأخطاء التي ارتُكبت في مباراة ألمانيا.

الفحوص تطمئن بيدروس على صحة النقاش

أكدت الفحوص الطبية التي خضعت لها نهيلة إلودي النقاش، لاعبة المنتخب المغربي، أنها ستكون جاهزةً لمباراة كوريا الجنوبية، بعدما عانت اللاعبة من حالة دوار بعد مباراة ألمانيا، الأمر الذي اضطر الطاقم الطبي المغربي إلى إخضاعها لعدد من الفحوص الطبية المتنوعة، أظهرت جميعها أنها لا تعاني من أي مضاعفات، بعدما تلقت ضربة في الرأس، خلال مواجهة ألمانيا، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتفرض لوائح الاتحاد الدولي على المنتخبات المشاركة في المنافسات الدولية، التي تُجرَى تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، إخضاع اللاعبات واللاعبين الذين يصابون في الرأس إلى فحوص بالرنين المغناطيسي، ومنحهم قسطًا من الراحة، مع إعادة الفحص مجددًا، للتأكد من سلامتهم، تفاديًا لحدوث أي مضاعفات محتملة.

ومن المقرر أن يعتمد بيدروس على النقاش أمام كوريا الجنوبية، بعد أن طمأنت الاختبارات الطبية الجميع على حالتها الصحية، إذ خضعت لرعاية خاصة من جانب الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، الذي تابع حالتها عن كثب طيلة 48 ساعة.

لاعبات المغرب: طوينا صفحة ألمانيا

صرّحت نهيلة النقاش بأنها جاهزة لخوض مباراة كوريا، شأنها كشأن جميع اللاعبات اللاتي عبّرن عن استعدادهن لخوض مواجهة كوريا الجنوبية دون مشكلات، بعدما نجحن في نسيان الهزيمة الثقيلة في الجولة الأولى.

وأضافت النقاش في تصريحات للقناة الرسمية للاتحاد المغربي لكرة القدم: "مباراة كوريا الجنوبية ستكون حاسمة في مشوارنا بالمونديال، الفوز أو التعادل على الأقل يُبقي حظوظنا قائمةً في بلوغ الدور الثاني، وتابعت: "طوينا صفحة الهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا وسنعمل جاهدات على تداركها أمام كوريا الجنوبية، رغم صعوبة المهمة، سنوظف كل ما نملك من أجل تحقيق المبتغى".

من جهتها، قالت نجاة بدري، لاعبة خط الوسط الهجومي، إن زميلاتها عازمات على التعويض أمام كوريا الجنوبية، ورد الاعتبار، كونهنّ ليس لديهن ما يخسرنه، وتابعت: "نحن مُطالَبات بتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الكوري الجنوبي، رغم صعوبة المهمة، الفوز يبقينا في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني".

واختتمت بدري تصريحاتها مؤكدةً أن اللاعبات جاهزات من الناحية الذهنية، بعدما تجاوزن آثار الهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا، داعيةً الجماهير المغربية إلى تقديم الدعم إليهن في هذه الفترة الحاسمة، التي تحتاج فيها اللاعبات كل أشكال الدعم.

شارك: