سيتي سيحصل على 5.5 مليون دولار من عائدات لاعبيه في المونديال

2022-12-15 00:20
جوليان ألفاريز، لاعب السيتي، الذي ينشط في نهائي المونديال مع الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظرُ مانشستر سيتي الإنجليزي أن يحصل على 4.5 ملايين جنيه إسترليني (5.5 ملايين دولار) من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك مقابل تسريح لاعبيه للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وحسب تقرير لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، اليوم الأربعاء، فإن مانشستر سيتي يعدُّ النادي الأعلى عائدات من الفيفا في كأس العالم، بفضل مشاركة لاعبيه الـ16 مع منتخبات بلادهم في المونديال.

ورغم أن نادي برشلونة الإسباني هو النادي الأكثر تمثيلا في بطولة كأس العالم بقطر بمجموع 17 لاعباً، فإن عائداته أقل من مانشستر سيتي؛ لأنّ 8 لاعبين من "البلوغرانا" خرجوا مع المنتخب الإسباني من الدور ثمن النهائي.

السيتي يحصل على 4,5 ملايين جنيه إسترليني بعد تسريح 16 لاعبا شاركوا في المونديال

وسيوزع الفيفا 209 ملايين دولار (169 مليون جنيه إسترليني) في برنامج مزايا الأندية الخاص به، على أساس نحو 10000 دولار (8100 جنيه إسترليني) لكل يوم يشارك فيه لاعب النادي في البطولة، بالإضافة إلى فترة الاستعداد الرسمية التي استغرت أسبوعًا قبل بدء كأس العالم.

ومن المتوقع أن يكسب نادي برشلونة الإسباني 4.1 مليون دولار، نظير مشاركة 17 لاعباً من صفوفه في المونديال الذي وصل للمشهد الختامي ببلوغ منتخب الأرجنتين وفرنسا المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول.

شارك: