غوارديولا يحدد موقف دي بروين من المشاركة أمام أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف بيب غوارديولا موقف لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين من المشاركة في مباراة أرسنال، يوم الأحد، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإنجيزي الممتاز، كما تحدث عن أهمية هذه المباراة بالنسبة له وللاعبيه، خاصة أنها تأتي في وقت مبكر من عمر الموسم.

ولم يخفِ المدرب الإسباني إعجابه بطريقة لعب أرسنال بقيادة مواطنه ميكيل أرتيتا، وأشاد به كثيرًا خلال تصريحاته بمؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، وقال: "أمتلك رأيًا رائعًا بشأن أرتيتا.. أرسنال في كل موسم يزداد قوة وعمقًا. لقد قاموا بالتعاقد مع لاعبين رائعين بإمكانيات مذهلة، وأصبحوا أفضل".

ويمتلك غوارديولا سجلًا حافلًا ضد أرسنال منذ توليه تدريب مانشستر سيتي في 2016، حيث سبق أن واجه "الغانرز" في 15 مباراة بمسابقة البريميرليغ، حقق الانتصار خلال 13 مباراة، وتعادل في مباراتين، بينما تعرض للخسارة في مرة واحدة على ملعب الاتحاد، وكانت أمام المدرب الأسبق، الفرنسي آرسين فينغر في 2015.

وواصل بيب في الحديث عن قمة يوم الأحد بقوله: "نحن فريق جيد، ولكن أرسنال كذلك. يمتلكون العديد من اللاعبين الرائعين في جوانب عديدة، بإمكانهم الضغط بشكل جيد والدفاع بشكل متكتل في الخلف، كما أنهم فريق متكامل من ناحية التحول الهجومي، ولهذا كانوا أكبر منافسينا خلال العامين الماضيين على اللقب".

هل يشارك كيفين دي بروين أمام أرسنال؟

أجاب مدرب السيتي عن سؤال بشأن مدى جاهزية نجمه البلجيكي دي بروين وفرص مشاركته في مواجهة أرسنال، وقال: "هو يشعر بتحسن قليلًا اليوم.. سنتدرب غدًا وسنرى إذا كان بإمكانه المشاركة"، حيث سينتظر غوارديولا إلى غاية يوم المباراة لاتخاذ قراره النهائي.

وتعرض اللاعب البالغ من 33 عامًا لإصابة خلال مشاركته أمام إنتر ميلان الأربعاء، في مستهل مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث عانى من آلام مع نهاية الشوط الأول، ليقرر مدربه استبداله وعدم الزج به خلال النصف الثاني من المباراة، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وعكس دي بروين الذي تبدو مشاركته غير مؤكدة، قال غوارديولا إن فودين جاهز للمشاركة من البداية أمام أرسنال، وتابع: "لقد لعب بشكل جيد لمدة 45 دقيقة أمام إنتر، وكان أفضل لاعب في الموسم الماضي والآن يكافح من أجل العودة، يتميز بقوته وتحركاته في المساحات الصغيرة، هو أفضل لاعب في العالم فيما يتعلق بهذه الجزئية، يمكنك أن تتخيل مدى سعادتي بعودته".

ولم يفوّت مدرب السيتي فرصة الحديث عن لاعبه السابق رحيم ستيرلينغ، الذي سيلعب ضده هذه المرة بألوان أرسنال، وأفاد: "رحيم هو واحد من اللاعبين الذين أثروا بشكل كبير في تاريخ مانشستر سيتي، ولا يمكنني تخيل أول أعوامي مع الفريق بدونه، أتمنى له التوفيق مع أرسنال ولكن ليس ضدنا يوم الأحد".

شارك: