سياسة صارمة.. لماذا رفض غوارديولا جلب ميسي إلى مانشستر سيتي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 20:00
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (BBC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتبع المدرب الإسباني، بيب غوارديولا (52 عامًا)، نهجًا صارمًا في التعاقدات مع مانشستر سيتي، تتمحوّر حول تفادي التعاقد مع لاعبين من أندية سبق له أن أشرف عليها، وبالتحديد برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وكان أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

حسب كتاب "حفظ الرب بيب" (God Save Pep) للكاتب الإسباني مارتي بيرارنو، والذي سيصدر مع بداية 2024، أوصى غوارديولا المدير الرياضي لمانشستر سيتي، تشيكي بيرجستين، بعدم جلب لاعبين من برشلونة وبايرن ميونخ تحت أي ظرف.

وأشرف غوراديولا على برشلونة بين 2008 و2012، وحصد معه دوري أبطال أوروبا مرّتين، في حين درّب (البافاري) 3 مواسم متتالية بين 2013 و2016، وفاز معه بـ7 ألقاب محلية وعالمية، أبرزها كأس العالم للأندية، و3 ألقاب للدوري الألماني.

الصحفي الإسباني مارتي بيرارنو مع كتابه الجديد حفظ الله غوارديولا (As)
الصحفي الإسباني مارتي بيرارنو مع كتابه الجديد "حفظ الرب غوارديولا" (As)


ويشير الكتاب الذي يحكي السيرة الذاتية لغوارديولا، من صديقه المقرّب بيرارنو، إلى أن المدرب الإسباني نفسه رفض فكرة جلب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مانشستر سيتي عام 2020، رُغم أن ميسي هو من عرض نفسه على النادي الإنجليزي.

يصف بيرارنو هذه السياسة التعاقدية الصارمة من غوارديولا بـ"أنه واضح للغاية بعدم المساس بلاعبي برشلونة وبايرن ميونخ".

ويكشف بيرارنو أن المدير الرياضي، بيرغستين، عرض بضعة لاعبين من بايرن ميونيخ للتعاقد معهم في وقت سابق، وقال: "لقد أعد بيرغستين قائمة لاعبين مرشّحين وبعضهم من بايرن ميونخ، غير أن بيب أوصى بعدم جلب أي منهم".

شارك: