سهم زد الناري.. يمتلك الشيء الذي يفتقده نادي الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
عبد الرحمن البانوبي لاعب نادي زد (FB/ZED)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضع إدارة نادي الزمالك العديد من الأسماء المرشحة لتدعيم صفوف الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية خاصة في مركزي الجناح الأيسر والمهاجم الصريح.

في الموسم الحالي من الدوري المصري ظهر أكثر من لاعب شاب بمستويات مميزة، من بينهم جناح نادي زد عبد الرحمن البانوبي، الذي يُقدم مستويات لافتة برفقة النادي الصاعد هذا الموسم.

وانضم عبد الرحمن البانوبي إلى زد في الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من نادي سيراميكا، الذي لم يشارك معه سوى في مباراة واحدة فقط، لكنه بعد خوض 18 مباراة مع زد تألق بشكل واضح.

ولعب عبد الرحمن البانوبي (24 عامًا) الموسم الماضي مع الداخلية، وظهر بشكل جيد وكان سببًا مهمًا في بقاء الداخلية في الموسم الماضي بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة خاصة في المباراة الأخيرة من الموسم أمام أسوان.

عبد الرحمن البانوبي القطعة الناقصة في نادي الزمالك

يوفر عبدالرحمن البانوبي 3 صفقات في لاعب واحد، كونه يجيد اللعب في كافة مراكز الثلث الهجومي خلف رأس الحربة بين الجناح الأيمن والجناح الأيسر وصانع الألعاب ويجيد بنفس الكفاءة.

مركزه المفضل يبقى الجناح الأيسر، وبعد قدومه إلى زد نجح اللاعب في تسجيل 8 أهداف في 997 دقيقة فقط في الدوري، لكن أبرز مميزاته والتي يحتاجها نادي الزمالك هو فاعليته على المرمى.

الزمالك عانى من وجود جناح أيسر مباشر نحو مرمى الخصوم يسجل مثل هذه الكمية من الأهداف، وهذه ميزة عبد الرحمن البانوبي كونه لا يخطئ المرمى تقريبًا.

مباريات عبد الرحمن البانوبي18
أهداف8
تسديدات على المرمى11
صناعة فرص16
نسبة تسجيل الفرص المحققة100%

يكفي القول إن عبد الرحمن البانوبي أو الملقب بـ"عبد الرحمن السكران"، سدد 11 كرة بين الـ3 خشبات للخصوم وسجل 8 أهداف، بمعنى أنه أخطأ في 3 تسديدات فقط.

الميزة الأهم في اللعب أن نسبة تحويله الفرص الكبيرة هذا الموسم تبلغ 100%، فقد سنحت له 5 فرص كبيرة سجلها كلها، وهذه أيضًا سلبية يعاني منها مصطفى شلبي وإبراهيما نداي جناحا نادي الزمالك على اليسار.

لا يحتاج عبد الرحمن البانوبي الكثير من اللمسات في المنطقة للتسجيل، فقد لمس الكرة 40 مرة داخل منطقة جزاء الخصم لتسجيل أهدافه، وهي نسبة مميزة لاعب في الثلث الهجومي.

كثير من الأهداف سجلها البانوبي مع الداخلية سابقًا وزد حاليًا جاءت بنفس الشكل تقريبًا، المهارة الكبيرة في المراوغة والاختراق، مثل هدفه في شباك سيراميكا هذا الموسم على ملعب الجبل الأخضر.

صنع اللاعب 16 فرصة لزملائه في 997 دقيقة، كلها من اللعب المفتوح، ويمتاز بقدرته على اختراق المساحات وطلب الكرة فيها.

ويعيش الزمالك حالة من عدم الاستقرار، بعد خسارة الفريق أمام المقاولون العرب في الجولة الماضية بهدفين لهدف على ملعب الجبل الأخضر، يوم الإثنين الماضي، في الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري، بعد أن توقف رصيده عند 46 نقطة من 29 مباراة.

شارك: