سر عودة ديمبيلي وأوصى به مبابي.. سبيتار "جاهز" لمونديال قطر

2022-10-06 19:11
مستشفى سبيتار يحظى بثقة أشهر الرياضيين على مستوى العالم (Aspetar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزّز مستشفى سبيتار مكانته كصرحٍ رياضيٍّ شامخٍ، إذ أصبح يُمثل واجهة مُشرِّفة لدولة قطر، يقصدها أشهر الرياضيين من شتى أنحاء العالم، إلى جانب دوره في خدمة أكاديمية أسباير والمجتمع القطري بصفةٍ عامةٍ، نظرًا لكونه المستشفى الأول من نوعه في المنطقة في مجال خدمات الطب الرياضي.

بدأ العمل في سبيتار  في عام 2007، وكان جزءًا من ملف الترشح لبطولة كأس العالم الذي تَقدَّمت به دولة قطر عام 2009، ومع تبقي أقل من شهر ونصف على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، يُسخّر المستشفى كل خدماته الطبية لكافة الرياضيين المشاركين في المونديال.

وأجريت أكثر من 8000 عملية جراحية في سبيتار مُنذ ديسمبر/كانون الأول 2008، إضافة إلى عقد 10 مؤتمرات طبية عالمية كبرى، و20 مؤتمرًا طبيًا بالتعاون مع مؤسسات رياضية وتعليمية دولية معروفة.

ويفتخر مسؤولو مستشفى سبيتار بأنه الأول من نوعه المُتخصص بالطب الرياضي وجراحة العظام في منطقة الخليج؛ إذ يوفر خدمات طبية شاملة ورفيعة المستوى بأعلى معايير الجودة العالمية لعلاج الإصابات الرياضية، في ظل امتلاكه أرقى المنشآت الطبية وأفخمها في العالم، مع كوكبة من أمهر الأطباء والجراحين والباحثين العالميين وأشهرهم في مجال الطب الرياضي.

وتحدث الطبيب عبد العزيز الكواري، المدير التنفيذي لمستشفى سبيتار، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن استعدادات المستشفى للمونديال، قائلًا: "استعداداتنا لم تكن وليدة اليوم، فنحن نعمل بجهد منذ حصول دولة قطر على حق تنظيم البطولة التي تُعَدّ فخرًا لنا جميعًا -نحن العرب- وسبيتار يُعَدّ جزءًا لا يتجزأ من الملف الكامل لتنظيم قطر للمونديال التاريخي الذي سيُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط".

وأكد أنّ سبيتار يُعَدّ من أوائل المستشفيات التي حصلت على مسمى "مركز طبي مرجعي للفيفا"، بالإضافة لحصوله على العديد من الاعتمادات الدوليّة، وهذا يعكس الرؤية الثاقبة للمسؤولين في قطر استعدادًا للأحداث الرياضية الكبرى مثل بطولة كأس العالم.

وأضاف: "من خلال مشاركة طاقمنا في البطولات السابقة، ومن خلال الخدمات التي قدمها المستشفى في الأحداث الرياضية الكبرى، فنحن على أتم الاستعداد للإسهام في إنجاح هذه البطولة، ونملك كل الإمكانيات لتقديم خدمات طبية متميزة كما كان الحال في البطولات الأخرى".

كما أشار المدير التنفيذي لـ سبيتار  إلى أنّه تم تكليف بعض من أطباء المستشفى الأكفاء للعمل مديرين طبيين في عدد من الملاعب المونديالية، حيث سيُقدِّم هذا الكيان الطبي العملاق خلال البطولة خدماته لنحو 10 منتخبات مشاركة في البطولة مِمَّن لديهم دعم طبي محدود، ما سيُمكّنهم من استخدام طاقم طبي إضافي للعمل مباشرةً مع فرقهم.

وأوضح أنّ سبيتار  يُقدِّم خدماته لكل الرياضيين المحترفين والهواة مع إعطاء الأولوية للرياضيين الممارسين في دولة قطر، ومع ذلك فإن المستشفى مفتوح كذلك لرياضيي النخبة في العالم، حيث لا يدخر وسعًا في تقديم أفضل ما لديه ليتحول بذلك إلى الوجهة المفضلة لرياضيي العالم.

وأضاف: "يتوافد على سبيتار  نخبة الرياضيين من مختلف الرياضات سواء لطلب العلاج أو للمشورة الطبية، بحكم السمعة التي يحظى بها هذا الصرح الطبي، وخلال الفترة الأخيرة، اختار العديد من نجوم الأندية العالمية وغيرها سبيتار كأفضل وجهة للعلاج والتعافي، وهذا يؤكد المكانة التي يحتلها المستشفى القطري بين نخبة المؤسسات الطبية في العالم ويشعرنا بالفخر".

وفي هذا الصدد أوضح الكواري أنّ هُناك عددًا من الاتفاقيات الرسمية التي أبرمتها الفرق الكبرى مع سبيتار  مثل باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوتنهام الإنجليزي؛ إذ يُعَدّ هذا الكيان، الشريك الطبي للعديد من الفرق والمنتخبات العالمية، مُشيرًا إلى أنّ رسائل الإشادة التي نتلقاها من نجوم الرياضة بشكل مستمر هي دليل قاطع على ما يقدمه المستشفى للرياضة العالمية.

وبات مستشفى سبيتار  لجراحة العظام والطب الرياضي في الدوحة قبلة نجوم الرياضات المختلفة من جميع أنحاء العالم، وعلى رأسهم لاعبو كرة القدم، حيث يخضعون فيه للفحوصات والعلاجات الطبية وإعادة التأهيل، ما يجعله يثبت -يومًا بعد يوم- أنه أحد أكبر المستشفيات في العالم بهذه التخصصات.

سبيتار لا يقتصر على كرة القدم فقط

يُقدم سبيتار  خدماته الطبية لنحو 60 حدثًا رياضيًا سنويًا، من ضمنها أحداث رياضية كبرى مثل بطولة العالم لألعاب القوى - الدوحة 2019، وبطولة العالم للدراجات على الطريق 2017، وبطولة العالم الـ 24 لكرة اليد رجال، وبطولة العالم للسباحة 2015، وبطولة العالم للملاكمة 2015، بالإضافة إلى بطولة العالم الـ 48 للجمباز الفني 2018، بالإضافة إلى بطولات دولية سنوية لمحترفي ومحترفات التنس والسلة والغولف وكرة الطائرة وتنس الطاولة والمبارزة والإسكواش والفروسية والدوري الماسي جولة الدوحة.

كما حصل المستشفى على العديد من الجوائز، منها النسخة الخامسة من جائزة الشيخ فهد "هيروشيما آسيا" في الطب الرياضي والعلوم كأحسن مشروع بحثي في آسيا، والنسخة السادسة من جائزة الشيخ فهد "هيروشيما" للطب الرياضي والعلوم كأحسن مشروع طبي في آسيا؛ كما منحت رابطة التنس للمحترفات سبيتار جائزة إرفينغ غليك لعام 2017، وفاز بالجائزة الطبية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجائزة التميز العلمي من الاتحاد الدولي للطب الرياضي، وجائزة "كرة القدم للجميع" من الاتحاد القطري لكرة القدم.

سبيتار.. أوصى به مبابي وبمثابة ولادة جديدة لعثمان ديمبيلي

المستشفى حصل على إشادات من كبار نجوم كرة القدم العالميين في أهم الدوريات والمنتخبات الأوروبية والعربية، ومن بينهم الدولي الفرنسي، كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي صرّح بقوله: "سبيتار شيء لا يُصدَّق؛ لأن كل ما يحتاجه الرياضيون للتعافي والتشافي موجود بشكل استثنائي؛ لذلك هو المكان الأنسب لأي رياضي يبحث عن العلاج المثالي من الإصابات الرياضية أو التعافي من الإجهاد الرياضي". 

وأضاف: "دائمًا ما أوصي زملائي في الفريق والعديد من اللاعبين بالذهاب إلى سبيتار لتلقي العلاج أو التعافي من إصابات الملاعب، يسعدني أن أكون هنا وأوصي الجميع بهذا المكان لأنه الأفضل".

ولم يكن مبابي النجم الوحيد في باريس سان جيرمان يسافر إلى مستشفى سبيتار للعلاج، بل سبقه إلى ذلك زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا؛ وكذلك الألمانيان جوليان دراكسلر وتيلو كيرير.

وفي نفس الصدد، أشادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير سابق بعودة النجم عثمان ديمبيلي إلى صفوف منتخب فرنسا، بعد تألقه اللافت مع فريق برشلونة الإسباني، وذلك عقب علاجه في مستشفى الطب الرياضي سبيتار في قطر؛ إذ نشرت تقريرًا مطولًا حمل عنوان "كواليس ولادة جديدة لديمبيلي"، مشيرة خلاله إلى أنّ الفضل في العودة القوية للاعب يعود لمستشفى سبيتار الذي أنهى سلسلةً من الإصابات المتتالية للاعب تسببت في غيابه عن نحو 117 مباراة مع برشلونة والمنتخب الفرنسي.

وقالت الصحيفة: "إن الجميع يتفق على أن الولادة الجديدة ديمبيلي كانت في قطر، وبالتحديد خلال فترة علاجه في نوفمبر 2019".

ويرتبط المستشفى بشراكةٍ طبيةٍ مع العديد من المنتخبات مثل المنتخب الجزائري، حيث استقبل المستشفى من قبل مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر رياض محرز، كما يوفد سبيتار أطباء لمساعدة المنتخب الجزائري.

وأشرف سبيتار  على علاج العديد من نجوم الرياضة العالمية في مختلف الألعاب الرياضية ومنها التنس، ومنهم -على سبيل المثال لا الحصر- رافاييل نادال، ونوفاك دجوكوفيتش، إضافة إلى سيرينا وليامز.

شارك: