استعدادًا لكأس العالم.. كاميرا winwin تتجول في أسباير

2022-05-31 17:20

winwin يتجول في مدينة أسباير الرياضية قبل أشهر قليلة من استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 (winwin)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعد المدينة الرياضية "أسباير" أو "أسباير زون" من أهم المرافق الرياضية في العالم؛ لا سيما أنها تجذب العديد من نجوم كرة القدم العالميين، وخاصةً مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، باعتبار أنها تضم مستشفى "سبيتار" الرائد في جراحة العظام والطب الرياضي وإعادة التأهيل.

وأجرى موقع "winwin" جولةً في "أسباير" للتعرف إلى أبرز المنشآت والمرافق الموجودة فيها، والتجهيزات والمعدات والآليات المستخدمة لعلاج الرياضيين وإعادة تأهليهم بعد العمليات الجراحية حتى يكونوا جاهزين للعودة إلى المنافسات الرياضية.
 

وتجولت كاميرا "winwin" في مستشفى "سبيتار" الذي يقوم بالفحص الطبي الشامل لحكّام كأس العالم ومنتخبات وأندية مختلفة، باعتباره حاصلًا على الاعتماد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كمركز طبي متميز، وكان "سبيتار" استقبل نجومًا في كرة القدم وألعاب القوى، من بينهم النجم الحالي لبوروسيا دورتموند الألماني والقادم لمانشستر سيتي الإنجليزي، النرويجي إيرلينغ هالاند، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار.

ويُعد مستشفى "سبيتار" مركزًا عالميًّا هامًّا لإجراء الفحوصات الطبية قبل توقيع اللاعبين عقودهم مع أندية جديدة.. ويوفر مستشفى "سبيتار" أعلى علاج طبي للإصابات الرياضية وإعادة تأهيل الرياضيين بعد التعافي وبرامج للحماية من الإصابات، ويوجد فيه أطباء وخبراء رياضيون دوليون يُصنَّفون ضمن الأفضل في مجال الطب الرياضي، وهو مُزود بأحدث المعدات الطبية.

كما يلجأ إلى مستشفى "سبيتار"، رياضيون يتحضرون لمنافسات في بلدان ذات أراضين مرتفعة، باعتبار أن المستشفى يتضمن بالفعل غرفًا لمحاكاة الارتفاعات، وذلك لتعزيز قدرات التحمّل لدى الرياضيين بزيادة نسبة الأوكسجين.

هذا وتتضمن المدينة الرياضية "أكاديمية أسباير"، المعنية باستقطاب المواهب الرياضية الشابة، ودعم متطلبات مونديال قطر بتطوير اللاعبين عبر تدريب عالي المستوى، وقد خرّجت أسماءً رياضية كبيرة، منها نجم السد القطري أكرم عفيف، أفضل لاعب في آسيا عام 2019، من الأكاديمية القطرية الشهيرة.

كما تضم "أسباير زون" فندقًا ذا 5 نجوم لإقامة اللاعبين، وإستاد "خليفة الدولي" الذي سيستضيف مباريات في مونديال قطر، وملاعب كرة قدم وفندق الشعلة، والمجمع التجاري "فيلاجيو".. علمًا أن مدينة أسباير استضافت دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 2010.

شارك: