سخر من الحكم وذرف دموع رونالدو.. الانتقادات تلاحق بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 23:11
يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر (Facebook/Echabakasports)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدولي الجزائري يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر الأضواء خلال نهائي مسابقة كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد، ليس بتسجيله للأهداف أو صناعتها كما اعتاد على ذلك منذ بداية موسم 2023-24، لكن بتصرفين مثيرين للجدل بعد نهاية المباراة النهائية، ما عرضه مرة أخرى إلى العديد من الانتقادات.

وخسر نادي مولودية الجزائر لقب كأس الجزائر، اليوم الجمعة 5 يوليو/ تموز، أمام الغريم شباب بلوزداد بنتيجة هدف دون رد، ليفرط بذلك في فرصة التتويج بالثنائية المحلية بعد أن ضمن قبل أسابيع لقب الدوري الجزائري للمحترفين لأول مرة بعد غياب استمر لـ14 عامًا.

ولعب بلايلي (32 عامًا) دورًا محوريًا في عودة نادي مولودية الجزائر إلى منصة التتويجات، حيث هندس سيناريو التتويج بلقب الدوري الجزائري للمحترفين وبصم على أرقام مميزة هذا الموسم، إذ أسهم في تسجيل 30 هدفًا في 26 مباراة خاضها في كل المسابقات.

بلايلي يسخر من حكم المباراة مصطفى غربال

ولم ينجح لاعب أجاكسيو الفرنسي السابق في تكرار مستوياته الكبيرة بمناسبة نهائي كأس الجزائر، حيث تعرض للرقابة اللصيقة من طرف مدافعي نادي شباب بلوزداد، وفشل في قيادة مولودية الجزائر نحو لقبه التاسع في مسابقة الكأس، وظهر بلايلي عديد المرات وهو يحتج على قرارات حكم النهائي، الدولي مصطفى غربال، في استنساخ لما قام به في عدة مباريات هذا الموسم.

وبرز نجم منتخب الجزائر بعد نهاية المباراة النهائية بتوجهه مباشرة نحو حكم المباراة، وقام بالتصفيق عليه بقصد السخرية من أدائه في المباراة النهائية، وهو تصرف جديد يضاف إلى سقطات اللاعب مع الحكام في الدوري الجزائري للمحترفين خلال موسم 2023-24.

وانهالت الجماهير على اللاعب بسهام الانتقاد مرة أخرى، واعتبرت تصرفه قلة احترام للحكم، وتأكيدًا لخروجه عن النص في عدة مباريات بسبب احتجاجه غير المبرر على الحكام، ولخصت إحدى الصفحات الجماهيرية لنادي مولودية الجزائر في "فيسبوك"، ما قام له اللاعب، بالقول: "رغم التحكيم الكارثي.. البلايلي أسوأ لاعب في المباراة".

بلايلي ينهار بالبكاء ويذكر الجماهير برونالدو

ولم يتوقف صاحب الـ 32 عامًا عند هذا الحد بل انهار بالبكاء بعد نهاية المباراة النهائية، حيث شوهد وهو يبكي بحرقة وهو جالس على ركبيته، متأثرًا بصدمة خسارة لقب الكأس، وهو الذي وعد جماهير المولودية بالتتويج بالثنائية المحلية، وحاول الدولي الجزائري السابق، جمال بلعمري، رفع معنويات اللاعب في مشهد يبرز "هشاشة" نجم "الخضر" النفسية.

وشبهت الجماهير الجزائرية مشهد بلايلي وهو يذرف الدموع، بمشهد كريستيانو رونالدو عندما انهار بالبكاء خلال مواجهة البرتغال وسلوفينيا في الدور الـ16 من "يورو 2024"، حيث اشترك اللاعبان الكبيران في نفس الحالة النفسية في وقت كان يعول فيه عليهما لقيادة زملائهما إلى الفوز.

وعلق بعض المشجعين بسخرية على مشهد بكاء اللاعب، وقال أحدهم: "على الأقل رقص كثيرًا قبل النهائي"، في إشارة إلى فيديوهاته السابقة عند التتويج بلقب الدوري، وتابع آخر: "عندنا كان النادي المنافس يستعد للنهائي، انشغل هو بالغناء"، تعليقًا على الفيديوهات التي نشرها على حسابه في "إنستغرام" وظهر فيها وهو يستمع إلى أغاني فريقه في سيارته.

قبل أن يذهب أحد المشجعين إلى أبعد من ذلك بالقول: "إنّه يتظاهر بالبكاء، حتى يتعاطف معه مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش"، والذي كان حاضرًا في المباراة النهائية لمعاينة بعض اللاعبين، وفي مقدمتهم يوسف بلايلي.

شارك: