سجّل هاتريك في ديربي روتردام..التونسي السليتي يبدع في هولندا

2021-10-21 20:59
التونسي أيمن السليتي لاعب فينورد روتردام الهولندي للشباب (twitter/Varkenoordfan)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المهاجم الواعد، صاحب الأصول التونسية أيمن السليتي، تألقه في بطولة الدوري الهولندي تحت 16 عاما، بتسجيله ثلاثية كاملة نهاية الأسبوع الماضي أمام فريق سبارتا روتردام، ورفع رصيده إلى 6 أهداف منذ انطلاق الموسم الجديد مع فريقه  فينورد روتردام.

من هو الموهوب التونسي أيمن السليتي؟ 

اللاعب أيمن السليتي، وُلد في هولندا يوم 24 مارس/آذار من عام 2006، ويبلع من العمر 15 عاماً وهو من أب تونسي وأم هولندية. ووقع السليتي أول عقد احتراف له في مسيرته الكروية مع نادي فينورد روتردام الهولندي، ويمتد حتى نهاية سنة 2024، على الرغم من صغر سن الموهبة التونسية، الذي لم يتجاوز الـ 15 عامًا، وذلك لما أظهره من مستويات مميزة طيلة الفترة الماضية في الفريق. 

السليتي جدد عقده مع فينورد حتى عام 2024

مهارات الموهوب التونسي أيمن السليتي

يسلك الجناح الهجومي أيمن السليتي طريق النجاح بامتياز وثبات، وذلك بشهادة النجم الهولندي السابق روبين فان بيرسي الذي أشاد كثيراً بإمكانات الموهوب التونسي، كما صنفت شركة "أديداس" السليتي ضمن أفضل 30 موهبة في العالم حالياً.

هدف أيمن سليتي ضد أياكس أمستردام الموسم الماضي

ويمتاز السليتي بحاسته التهديفية الرهيبة ونجاعته أمام المرمى، إضافة لقوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، حيث برز بشكل لافت خلال موسم 2019-20، فقد لعب هذا الموسم 12 مباراة مع فريقه تحت 15 سنة سجل خلالها 7 أهداف، وقدم لزملائه 8 تمريرات حاسمة.

الاتحاد التونسي يحاول خطفه من المنتخب الهولندي

يعدّ السليتي من بين أهم الملفات التي يعمل عليها الاتحاد التونسي لكرة القدم في الوقت الحالي؛ بسبب غياب المهاجم الهداف في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية التونسية.

وبدأ الشاب الموهوب مسيرته مع كرة القدم في نادي تفينتي الذي تألق في صفوفه ضمن فئة تحت 13 سنة، وتوّج بعدة جوائز فردية، بمناسبة مشاركات الفريق في عدة دورات دولية، كما شارك في مباريات عديدة مع منتخب هولندا تحت 15 عاماً وتحت 16 عاماً.

مواهب تونسية شابة في أوروبا
شارك: