سجل مظلم.. أهداف مبكرة تهدّد مستقبل برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 20:45
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة رويال أنتويرب (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يكن مفاجئًا أن يتلقى برشلونة الإسباني هدفًا مبكرًا من مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي في آخر مبارياته في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، فقد بات الأمر معتادًا لجماهير النادي الكتالوني.

فمثلما أصبحت أهداف برشلونة المتأخرة علامة مُسجَّلة للفريق هذا الموسم، فإنّ الأهداف المبكرة في شباكه أصبحت علامة مسجّلة بالمثل.. ربما هذا ما يضطرّ "البلوغرانا" في الأساس لمطاردة النتيجة حتى الدقائق الأخيرة بهذا الشكل الذي أصبح يثير غضب جماهير الفريق، الذي عجز عن الفوز بفارق أكثر من هدف منذ أكثر من شهرين.

لنستعرض معكم كل الأهداف المبكرة التي تلقاها برشلونة في الدقائق العشرين الأولى من مبارياته هذا الموسم بين مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

الجولة السادسة (الليغا): برشلونة 3-2 سيلتا فيغو (ستراند لارسن – الدقيقة 19):

استقبل برشلونة هدفًا من مهاجم سيلتا فيغو يورغن ستراند لارسن في الدقيقة 19، وهو الهدف الذي فتح الطريق لمعاناة شديدة في المباراة للبارسا، لم يتم إنهاؤها، إلّا بعد تدخل إعجازي من جواو كانسيلو قلب النتيجة في الدقائق العشرة الأخيرة من (2-0) إلى (2-3).

الجولة السابعة (الليغا): مايوركا 2-2 برشلونة (فيدات موريكي – الدقيقة 8):

مهاجم مايوركا العملاق لم ينتظر كثيرًا ليهز شباك برشلونة في أول 10 دقائق، ليمنح برشلونة 90 دقيقة صعبة، انتهت على التعادل في مباراةٍ طالب فيها البارسا باحتساب هدف ثالث لصالح جواو فيليكس أُلغِي بداعي التسلل.

الجولة التاسعة (الليغا): غرناطة 2-2 برشلونة (بريان زاراغوزا – الدقيقة 1):

مباشرةً بعد ضربة البداية التي نفّذها برشلونة، لم ينتظر المضيف غرناطة لقطع الكرة في منتصف الملعب من غافي ليتم إرسال اللاعب الموهوب بريان زاراغوزا في مواجهة مع تير شتيغن، الذي تفوّق عليه الجناح القصير وسجل هدفًا فتح الطريق لمعاناة جديدة ومطاردة أخرى للنتيجة ازدادت صعوبتها بعد هدف ثانٍ لغرناطة في الدقيقة (29).

الجولة الثالثة عشرة (الليغا): برشلونة 2-1 ديبورتيفو ألافيس (صامويل أومورديون – الدقيقة 1):

عاد برشلونة لاستقبال هدف في الدقيقة الأولى عن طريق فهد ديبورتيفو ألافيس الأسمر صامويل أومورديون، والذي لم ينتظر حتى اكتمال الدقيقة بل سجل في الثانية 17 من الهجمة الأولى في المباراة، التي كاد فيها في مرتين أن يعزز التقدم، خاصة من انفراد في الدقيقة (12)، كان ليحقق معها سابقة تلقي البارسا هدفين مبكرين في أول 20 دقيقة!

الجولة السادسة عشرة (الليغا): برشلونة 2-4 جيرونا (أرتيم دوفبيك – الدقيقة 12)

كان هدفًا متوقعًا للغاية بعد بدء جيرونا مباراته الشهيرة بشكل قوي توج معها هذه البداية بهدف جميل بعد تمريرة رائعة من يان كوتو للأوكراني تسيغانكوف، الذي استغل المساحة الكبيرة في دفاعات برشلونة، لينطلق ويمرر لمواطنه العملاق دوفبيك، الذي لم يدّخر وسعًا في إطلاق الكرة في الشباك ممهدًا الطريق لتقدم استمر حتى النهاية ومنح جيرونا صدارة الليغا منفردًا، تاركًا البارسا في تخبط واضح.

الجولة السادسة (دوري أبطال أوروبا): رويال أنتويرب 3-2 برشلونة (آرثر فيرميرين – الدقيقة 2)

تخيّل معي أن يتلقّى فريقك هدفًا في أول دقيقتين في 3 مباريات من الموسم ويظلّ يطارد النتيجة بشكل خانق للاعبيه. نعم هذا ما حدث من جديد وبشكل مشابه وبطريقة أشد فداحة ممّا حدث أمام غرناطة، فقد تمّ قطع الكرة من أوريول روميو داخل منطقة الجزاء ليدفع النادي الكتالوني الضريبة مباشرة أمام مضيفه البلجيكي، الذي حقق فوزًا للشهرة في نهاية المطاف.

يُضاف إلى تلك المباريات أهدافُ تقدّمٍ أخرى من المنافسين على حساب برشلونة؛ لكنها ليست مبكرة بالقدر الكافي، محوّلين موسم البلوغرانا إلى شكوك عميقة في مستقبله في النصف الثاني منه، حتى وإن تصدّر مجموعته في دوري الأبطال لأول مرة منذ عام 2020.

كيف يمكن أن يحلّ برشلونة تلك الكارثة التي قد تقضي على مستقبل موسمه الحالي؟ حسنًا لعل هذا أهم سؤال يدور في عقل تشافي هيرنانديز وهو في الطائرة العائدة من أنتويرب إلى كتالونيا!

شارك: