من هو ستيف كالزادا خليفة عبد الله الجربوع في الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 18:39
ستيف كالدازا (X / Esteve Calzada)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع انتصاف نهار يوم الأربعاء 29 نوفمبر، أصدر نادي الهلال بيانًا عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، أعلن فيه عن تعيين ستيف كالزادا رئيسًا تنفيذيًا للنادي، خلفًا لعبد الله الجربوع.

يأتي ذلك في ظل سعي إدارة زعيم آسيا في مواصلة التطور والإنجازات بقيادة سعد بن نافل، وخلال البيان تم توجيه الشكر للجربوع الذي كان له أثر كبير فيما وصل إليه النادي.

انضم مجموعة من نجوم العالم للهلال خلال الفترة الماضية، على رأسهم نيمار قادمًا من باريس سان جيرمان، ورغم عدم وجود تأثير كبير للبرازيلي، إلا أن صدى الصفقة كان كافيًا لرفع أسهم الزعيم والدوري السعودي ككل في العالم.

رسميًا | تعيين رئيس تنفيذي جديد لنادي الهلال السعودي

وفي الأسطر التالية، نتعرف أكثر على ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي الجديد للهلال، وما هي خبراته السابقة مع الأندية التي عمل لها من قبل.

من هو ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي الجديد للهلال؟

يحمل ستيف كالزادا الجنسية الإسبانية، حيث ولد في ليدا عام 1966، وبدأ العمل التنفيذي منذ حوالي عقدين من بوابة نادي برشلونة.

حصل كالدازا على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، ويمتلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية "ESADE" للأعمال في برشلونة، وهو حاصل على شهادة دراسات التسويق الدولي من جامعة كاليفورنيا.

ما هي الخبرات السابقة لستيف كالدازا؟

ساهم ستيف كالدازا في رفع القيمة التسويقية للكتلان خلال مسيرته معهم، والتي امتدت من 2002 إلى 2007، وبعد سنوات من العمل وصل إلى مانشستر سيتي في 2019.

تحت قيادته تصدر السيتي قائمة دوري ديليوت المالي، وبجانب عمله مع الكبيرين الإنجليزي والإسباني، كانت له مشاريع استشارية استراتيجية مع أندية شاختار وغلطة سراي وأتلتيكو ناسيونال.

لن تكون هذه التجربة الأولى لكالدازا مع الهلال، ففي عام 2018 عمل مع الزعيم في أحد المشاريع الاستراتيجية، وهو ليس بغريب عن النادي.

كانت له مساهمات مع الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، وهو أحد مؤسسي شركة ليونيل ميسي الإدارية عام 2009، وهي المسؤولة عن صور النجم الأرجنتيني.

متى يتسلم كالدازا عمله في الهلال؟

بحسب بيان نادي الهلال، فإن ستيف كالدازا سيتسلم مهامه كرئيس تنفيذي مع بداية يناير من العام القادم 2024.

ومن المنتظر أن يقوم الإسباني بمجموعة من التطورات في زعيم آسيا، فهو متخصص في إدارة المشاريع والعلامات التجارية للأندية في العالم، وهو ما تعرضه إنجازاته وخبراته السابقة.

شارك: