ما سبب وفاة أحمد رفعت لاعب فيوتشر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 21:43
أحمد رفعت مصر كأس العرب FIFA قطر 2021
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجعة كبيرة أصابت الجميع بعد الإعلان عن وفاة لاعب مودرن سبورت، أحمد رفعت، صباح السبت، على الرغم من تحسن حالته بشكلٍ كبير على مدار الأشهر الماضية.

لاعب الزمالك السابق تعرض إلى أزمة قلبية خلال مباراة مودرن سبورت والاتحاد السكندري في شهر مارس الماضي، ورغم صعوبة حالته وتوقف قلبه لفترة طويلة، إلا أنه تماثل الشفاء وبدأ في ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي.

وتواجد أحمد رفعت في برنامج "الكورة مع فايق" عبر قناة MBC مصر يوم 23 يونيو الماضي، وظهر في حالة صحية جيدة، وتحدث عن الوعكة الصحية التي مرّ بها والظروف المحيطة بها.

وفاة لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت بعد صراع مع المرض

ولكن في نهاية المطاف غيّب الموت رفعت بصورة مفاجئة، صاحب التجربة الطويلة في الدوري المصري والذي كان من أفضل المواهب في جيله، وخلّف حزنًا كبيرًا لدى الجميع.

فيما يلي سنتعرف معًا إلى سبب وفاة أحمد رفعت وكيف كانت مسيرته وكل التفاصيل.

ما سبب وفاة أحمد رفعت لاعب فيوتشر؟

بحسب ما ذكره الدكتور أحمد عيسى، أحد الأطباء المشرفين على حالة أحمد رفعت، فإن اللاعب تماثل الشفاء وكان على مقربة من الدخول في مرحلة تأهيل جديدة ولم يكن يُعاني من أي أعراض مرضية في الأيام الماضية.

ووفقًا للطبيب، فإن سبب وفاة أحمد رفعت هو توقف مفاجئ وتام في عضلة القلب مع تعطل وانقطاع في النظام الكهربائي الذي يجعل القلب يعمل به.

وتابع رفعت مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024 مساء الجمعة ولم يكن يعاني من أية أزمات، وقبلها كان يمارس حياته بصورة طبيعية ويتطلع إلى العودة للملاعب مجددًا، غير أن الآلام داهمته صباح السبت ونُقل على إثرها إلى المستشفى حيث قضي نحبه.

كم عمر أحمد رفعت؟

وُلد أحمد رفعت في محافظة كفر الشيخ بمصر يوم 20 يونيو 1993، وتوفيّ يوم 6 يوليو 2024 عن عمر ناهز 31 عامًا.

ماذا قدم أحمد رفعت في مسيرته بكرة القدم؟

كان أحمد رفعت من ناشئي النادي الأهلي المصري، لكنه لم يلعب قط للفريق الأول، وانتقل إلى إنبي حيث بدأت مسيرته الفعلية هناك، وكان من موهبي جيله في مركز الجناح الأيسر.

ومن إنبي انتقل رفعت إلى الزمالك في صيف 2016 حيث لعب هناك لمدة موسمين ونصف، كما سبق وأن مثّل الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي، ولعب لفترة في الوحدة الإماراتي، وآخر تجاربه كانت مع مودرن سبورت.

ولعب أحمد رفعت للمنتخب المصري الأول في 9 مباريات، ولديه هدف شهير في شباك المنتخب السوداني خلال بطولة كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر.

وفاز رفعت بكأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا مع منتخب مصر في الجزائر عام 2013، كما فاز بلقب كأس السوبر المصري مع الزمالك في 2017، وآخر ألقابه كانت الفوز بكأس الرابطة عام 2022 مع مودرن سبورت.

شارك: