سبب استبعاد نواف العقيدي من منتخب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 01:35
جدل حول سبب استبعاد نواف العقيدي من منتخب السعودية (X/Aamz151)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سبب استبعاد نواف العقيدي من قائمة منتخب السعودية قبل أيام قليلة فقط من انطلاق مغامرة "الأخضر" في كأس آسيا قطر 2023، يثير الجدل في الإعلام السعودي الذي أرجع حدوث ذلك إلى أسباب انضباطية.

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب "الصقور" قد اتخذ، اليوم السبت 13 يناير/كانون الثاني قرارًا باستبعاد حارس نادي النصر السعودي من القائمة المعنية بخوض كأس آسيا، دون الكشف عن سبب استبعاد نواف العقيدي.

وكان الحساب الرسمي للمنتخب السعودي قد نشر، اليوم السبت، بيانًا عبر منصة "X" قال فيه إن المدرب روبرتو مانشيني قرر ضم الثلاثي محمد البريك وطلال حاجي ومحمد يامي إلى القائمة النهائية لكأس آسيا 2023.

ومن جهة أخرى، استبعد المدرب الإيطالي الثلاثي أيمن يحيى وعباس الحسن ونواف العقيدي، بالإضافة إلى السماح للاعب ريان حامد بمغادرة معسكر "الأخضر" والانضمام مجددًا إلى معسكر منتخب تحت 23 عامًا.

ما سبب استبعاد نواف العقيدي من قائمة "الأخضر"؟

أفادت تقارير إعلامية سعودية بأن سبب استبعاد نواف العقيدي من منتخب السعودية هو دخوله في مشادة مع مدربه روبرتو مانشيني، بسبب اعتماد هذا الأخير على الحارسين أحمد الكسار وراغد النجار في المباريات الودية الأخيرة "للصقور".

وكان حارس نادي النصر أساسيًّا في منتخب السعودية؛ لكنه بدأ يخرج من حسابات المدرب روبرتو مانشيني، وهو ما جعله ينتفض ويرفض هذا الواقع، وهو التصرف الذي قاده إلى الخروج من قائمة منتخب السعودية لكأس آسيا قطر 2023.

وبعيدًا عن سبب استبعاد نواف العقيدي، سيشارك منتخب السعودية في كأس أمم آسيا 2023 ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان، ويخوض "الأخضر" أولى مبارياته في العرس الكروي الآسيوي، يوم الثلاثاء 16 يناير بمواجهة منتخب عمان.

ويملك منتخب السعودية 3 ألقاب في بطولة كأس آسيا كثاني أكثر المتوجين باللقب بعد منتخب اليابان الذي حققه 4 مرات، ونال "الأخضر" هذه الألقاب في نسخ 1984 و1988 و1996.

ولم ينجح المنتخب السعودي في التتويج بلقب كأس آسيا منذ نسخة 1996، كما أنه لم يصل إلى النهائي منذ نسخة 2007 والذي خسره أمام منتخب العراق بنتيجة (1-0) بهدف المهاجم يونس محمود.

شارك: