سببان وراء عودة أحمد ياسين إلى المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
أحمد ياسين في تدريبات العراق (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة المنتخب العراقي، عودة أحمد ياسين المحترف في صفوف فريق أوربرو السويدي، حيث أثارت استغراب عدد كبير من الشارع الرياضي، ليتساءل البعض عن سبب وجوده مجددًا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وخاض ياسين (33 عامًا) مباراة العراق والفلبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026 وكان ذلك في يوم 26 مارس/ آذار 2023 ومن بعدها لم يتم استدعاؤه إلى صفوف أسود الرافدين.

أحمد ياسين أقنع خيسوس كاساس

وقالت مصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، مقتنع بشكل كبير جدًا باستدعاء ياسين إلى صفوف المنتخب العراقي، خصوصًا أن اللاعب يمتلك خبرة كبيرة مع أسود الرافدين وأيضًا هو في أتم الجاهزية حاليًا؛ لأنه يلعب بانتظام مع فريقه أوربيرو السويدي، إذ جمع اللاعب عدة خصائص يبحث عنها كاساس للوجود ضمن قائمته".

وأضافت: "كاساس قرر استدعاء اللاعب ياسين لسببين، الأول هو أن اللاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز كجناح وكمهاجم صريح، لذلك من الممكن أن يحل مشكلة الهجوم في حال لم يصل أيمن حسين للجاهزية المطلوبة وكذلك هو الحال للاعب علي الحمادي، حيث يريد كاساس الاعتماد على مهاجم جاهز ووجد هذا الأمر في اللاعب أحمد ياسين".

وتابعت: "السبب الثاني الذي دفع كاساس لاستدعاء للاعب يتمثل بعلاقته الوطيدة مع اللاعب لوكاس شيلمون والذي تم استدعاؤه لأول مرة لصفوف المنتخب العراقي، إذ يلعب ياسين مع شيلمون في فريق أوربرو وهو صديقه المقرب، بالتالي فإن وجوده مع المنتخب العراقي سيساعد شيلمون على التعامل مع المدرب وزملائه الجدد على الرغم من ضيق الوقت وصعوبة المباريات في التصفيات الآسيوية".

وخاض أحمد ياسين 61 مباراة رسمية مع منتخب العراق الأول، منذ أول ظهور له بقميص أسود الرافدين في 24 يونيو/حزيران 2012، ويمتلك في رصيده 6 أهداف دولية.

وبدأ اللاعب العراقي مسيرته الاحترافية في موسم 2010، إذ مثّل مجموعة من الأندية السويدية والدنماركية، أبرزها أيك وهاكن وأوربرو في السويد وآرهوس الدنماركي.

وخاض اللاعب العراقي تجربتين في الخليج العربي، إذ سبق له أن مثّل فريقي معيذر والخور في قطر، فيما مثّل الخلود في السعودية، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 325 ألف يورو.

شارك: