خاص | بعد التطورات الأخيرة.. خطة طوارئ في المنتخب العراقي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
مدرب العراق خيسوس كاساس رفقة طاقمه الفني المساعد في مباراة الكويت (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت إدارة المنتخب العراقي تفكر بخطوات إدارية استباقية، جراء الأحداث الخطيرة التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي، بالتزامن مع اقتراب مباريات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتشهد المنطقة ظروفًا استثنائية دفعت بعض الدول ومن بينها العراق إلى التفكير بخطط طوارئ، ما يثير القلق بشأن إمكانية تأثير ذلك في خطط استضافة مباريات المنتخب العراقي في البصرة.

وقالت مصادر في الاتحاد العراقي لكرة القدم لـ"winwin": "إن الاتحاد العراقي وكما هو وضع الحكومة العراقية، بدأ يشعر بقلق كبير جراء الأحداث التي تشهدها المنطقة وما يلحقها من تبعات أخرى مثل إغلاق المطارات بشكل مؤقت وغير ذلك".

خطة طوارئ لتأمين مباراة المنتخب العراقي القادمة

وأضافت: "إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم، بدأت تتحرك من الآن لمواجهة أي طارئ أو ظرف قد تشهده المنطقة قبل مباراة العراق وفلسطين، المقررة إقامتها في البصرة في العاشر من الشهر الحالي، بالتالي وضعت مجموعة خطط لمواجهة الظروف الطارئة المتوقعة"، وأردفت: "الاتحاد العراقي أبلغ اللاعبين المحترفين بضرورة مخاطبة أنديتهم من أجل السماح لهم بالالتحاق مبكرًا والسفر إلى البصرة في حال كانوا متاحين".

وزادت: "إدارة المنتخب العراقي، ترغب بوصول اللاعبين المحترفين إلى العراق في أسرع وقت ممكن ليس بسبب الأحداث فقط وإنما أيضًا لتحقيق الاستفادة من وجودهم المبكر والدخول بأجواء تدريبات المنتخب العراقي في البصرة ليكون الجميع متاحًا للقاء فلسطين في الجولة الثالثة من التصفيات".

وأكملت: "اللاعبون يوسف أمين ومحمد الطائي ومنتظر ماجد وإبراهيم بايش سيكونون أول المحترفين الملتحقين بوفد المنتخب العراقي، حيث سيبدؤون بالتوافد نحو البصرة خلال الأيام القليلة المقبلة وفور انتهاء مبارياتهم مع أنديتهم"، وختمت بالقول: "مدرب العراق خيسوس كاساس يحرص بشكل كبير على وصول الجميع مبكرًا إلى البصرة".

واستدعى كاساس 26 لاعبًا لصفوف فريقه في مباراتي التصفيات أمام فلسطين وكوريا الجنوبية، إذ يطمح المدرب الإسباني إلى تعزيز الصدارة المشتركة مع كوريا الجنوبية والأردن أو الانفراد بها في الجولتين المقبلتين، خصوصًا أن الفرق الثلاثة تمتلك في جعبتها 4 نقاط.

شارك: