خاص | مدرب عراقي محبط بسبب خيارات المدرب الإسباني خيسوس كاساس!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق رفقة طاقمه المساعد في مباراة عمان (Facebook / ifa)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر المدرب العراقي علي وهيب إحباطه الكبير بشان القائمة التي اختارها خيسوس كاساس للمنتخب العراقي، في مباراتي فلسطين وكوريا الجنوبية ضمن تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأعلن كاساس قائمة أسود الرافدين للمباراتين المقبلتين، والتي تضم 26 لاعبًا هم: جلال حسن، فهد طالب، حسين حسن، مناف يونس، زيد تحسين، ريبين سولاقا، سعد ناطق، حسين علي، مصطفى سعدون، ميرخاس دوسكي، أحمد يحيى، أمير العماري، إبراهيم بايش، صفاء هادي، لوكاس شليمون، أمجد عطوان، أسامة رشيد، محمد الطائي، منتظر ماجد، يوسف الأمين، لؤي العاني، أحمد ياسين، علي جاسم، مهند علي، أيمن حسين، علي الحمادي.

جدل كبير بسبب خيارات خيسوس كاساس

وقال وهيب لـwinwin: "الاختلاف في وجهات النظر عادة ما يكون حاضرًا بعد إعلان كل قائمة للمنتخب العراقي، خصوصًا وأن كل مدرب وكل شخص يريد حضور لاعبه المفضل في القائمة، لهذا الأمر من الطبيعي أن تجد عدم اتفاق أغلب الشارع الرياضي على خيارات المدرب خيسوس كاساس لأنه يستدعي من يراه جاهزًا بحسب وجهة نظره هو، وليس من وجهة نظر الجمهور أو المدربين الآخرين".

وأضاف قائلاً: "من وجهة نظري، فإن قائمة خيسوس كاساس فيها الكثير من الحرس القديم، وهذا الأمر يولد لدينا إحباطًا كبيرًا، لأن أغلب اللاعبين مستوياتهم متدنية، ومنهم من لا يشارك مع فريقه كلاعب أساسي".

وتابع حديثه عن أسباب شعوره بالإحباط إزاء لاعبي الحرس القديم، بقوله: حتى وإن لم يشاركوا في مباريات المنتخب العراقي، فإنهم يأخذون مكان غيرهم في القائمة، وهذا الأمر ليس إيجابيًّا إطلاقًا"، وأردف: "كان بالإمكان الاستعانة ببعض اللاعبين الموهوبين من الدوري العراقي أو من المحترفين في الخارج، كي يكتسبوا الخبرة مع المنتخب العراقي".

وأكمل: "مهمة خيسوس كاساس مع المنتخب العراقي في التصفيات قد تكون أكثر صعوبة وتعقيدًا، في حال لم يتمكن العراق من حصد النقاط في المباريات المقبلة، خصوصًا تلك التي تقام على أرضه وبين جماهيره، لأن كل مباراة تقام في البصرة يجب أن يكون الفوز حليف العراق بها، ليضمن أسود الرافدين التأهل إلى كأس العالم مباشرة ومن دون حسابات معقدة".

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في ملعب البصرة الدولي في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في الخامس عشر من الشهر ذاته.

شارك: