سايس لـwinwin: لعبت مصابا وفخور بما حققناه أمام البرتغال

2022-12-11 01:49
المغربي رومان سايس من مباراة البرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب رومان سايس، قائد المنتخب المغربي عن سعادته الكبيرة بالفوز على البرتغال والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، في إنجاز تاريخي وغير مسبوق على مستوى المنتخبات العربية والأفريقية، عقب الإطاحة بالمنتخب البرتغالي، اليوم السبت، على ملعب "الثمامة" بنتيجة (1-0) في ربع نهائي مونديال قطر.

وتحدث سايس عقب المباراة في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، وقال: "نحن سعداء جداً وفخورون بما قمنا به، وكل المغاربة ينتظرون هذا منذ زمن، وكانوا يحلمون مع منتخب بلادهم، وفخورون بإسعادهم، وهذا الأمر استثنائي.. ونحن غير مستوعبين لما قمنا به، إنه شيء جيد لنظل مركزين خلال الاستحقاقات المقبلة".

وفي رده على سؤال حول الكلام الذي قاله لزملائه، أجاب قائد المغرب بالقول: "هنأتهم.. وهذا يدخل ضمن الروح الجماعية لهذه المجموعة، وفي مثل هذه المنافسات.. إذا أردنا الذهاب بعيداً فيجب الاعتماد على المجموعة، وهذا ما أثبتناه اليوم، مثل ما حدث خلال مباريات المجموعات، حين عوض منير المحمدي الحارس ياسين بونو".

وتابع مدافع بشكتاش التركي، قائلاً: "هذا الأمر يظهر أن الجميع يمشي في نفس المنحى والجميع فائز في الأخير، وهذا استثنائي، إنهم لاعبون من السهل معايشتهم في الحياة اليومية.. ولهذا لست متفاجئا بما نقوم به".

وحول الحديث الذي قاله المدرب وليد الركراكي للاعبين لتحفيزهم قبل المباراة، أضاف: "دائماً نفس الكلمات، لعب المباراة والفوز، والحفاظ على مبادئنا في اللعب.. ونحن فريق أصبحنا خطيرين على المستوى الهجومي مع الفرص التي تأتينا"، قبل أن يؤكد عدم تلقي اللاعبين لمكالمة هاتفية من ملك المغرب كما حدث بعد الفوز على إسبانيا في ثمن النهائي.

وتابع سايس حديثه حول الإنجاز التاريخ ببلوغ نصف نهائي المونديال، وقال: "إنها أول مرة لفريق أفريقي يصل إلى نصف النهائي، كل المنتخبات الأفريقية قامت بأشياء جيدة، ولا يجب علينا التعالي أو أي شيء من هذا القبيل، لأنني أعتقد أن المنتخبات الأفريقية اليوم تضم لاعبين جيدين، وليس فقط من شاركوا في البطولة، وأتمنى أن نعطي مثالا للبقية، وفي المستقبل أتمنى أن تصل منتخبات أفريقية أكثر".

وعلّق قائد المغرب على إصابته، وتابع: "بخصوص إصابتي سنقوم بالفحوصات وسأعمل على أن أكون هنا، لعبت برجل واحدة خلال 55 دقيقة، وسأعمل على الحضور في مباراة نصف النهائي، أريد مساعدة فريقي، هناك أوقات أيضاً يجب أن تكون فيها منطقياً جداً، ويجب التفكير في المجموعة أولا".

وختم سايس تصريحاته بالحديث عن المنتخب الذي يفضل مواجهته في نصف النهائي، قائلاً: "أنا أتيت من فرنسا، لذا أرغب مواجهة منتخبها، والدتي فرنسية أيضاً، يعني لدي جانب فرنسي، ومن دواعي سروري مواجهتهم، وهم كذلك أبطال العالم، أتمنى لهم حظاً موفقاً، ولكن في الأخير مهما كان الفريق، فسنواجهه ولو كان فريقا كبيراً وقوياً طبعاً هذا في نصف النهائي.. وسنرى".

شارك: